الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
02:03 ص بتوقيت الدوحة

«قطر الخيرية» تدعم العاملين بمستشفى عزل المصابين بكورونا في السودان

الدوحة - العرب

الثلاثاء 05 مايو 2020
قطر الخيرية تدعم العاملين بمستشفى عزل المصابين بكورونا بالسودان
في بادرة نوعية ضمن مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه عبر مكاتبها الميدانية المنتشرة عبر العالم، قام مكتب قطر الخيرية في السودان بتوفير سلال غذائية للكوادر الطبية وجميع العاملين في مستشفى جبرة للطوارئ بالخرطوم الذي تم تخصيصه من قبل الجهات السودانية المعنية لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا (covid 19).

وأعربت مديرة المستشفى د. زينب جادين عن شكرها وتقديرها للمحسنين في دولة قطر الذين دعموا توفير السلال الغذائية الرمضانية للعاملين والكوادر الطبية بالمستشفى، وقالت إن إسنادهم جاء في الوقت المناسب، وكان بمثابة دعم معنوي كبير لهم في هذا الشهر الكريم، خصوصا وأنهم يسهرون على إجراءات العزل الصحي ويتابعونها حرصا على السلامة العامة في بلادهم، وقالت: (ممتنة جدا لهذا الدعم.. وأسأل الله بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الكوادر الطبية في المشفى أن يجعله في ميزان حسنات الخيرين في دولة قطر وأن يسعدهم في الدنيا والآخرة، بقدر ما أسعدوا العاملين بالمستشفى).

جهود تطوعية
وكان شباب متطوعون من حي جبرة بالخرطوم مربع (19) الذي يوجد به المستشفى المخصص لعزل المصابين، قد بادروا بالاتصال بمكتب قطر الخيرية وأشرفوا بأنفسهم على عملية تسليم المعينات الغذائية للمستفيدين وفقا للضوابط الطبية الاحترازية التي تحرص عليها قطر الخيرية ومستشفى جبرة للطوارئ . 
ورغم أن وزارة الصحة تقوم بجهد كبير في توفير الأغذية للمستشفيات إلا أن المتطوعين لمسوا رغم ذلك حاجة لدعم العاملين بالمستشفى، فتواصلوا مباشرة مع (قطر الخيرية) التي استجابت بسرعة ووفرت لهم (السلال الغذائية الخاصة برمضان). 
وتم استخدام المواد الغذائية التي وفرتها قطر الخيرية في إعداد الوجبات الرئيسة والعصائر لمائدة الإفطار ، كما تم تسليم العاملين بالمستشفى لسلال غذائية على اعتبار أنهم فقدوا جزءا كبيرا من دخلهم إثر توقفهم عن العمل بالمستشفيات الخاصة، والاكتفاء بالعمل بمستشفى جبرة الحكومي المخصص لمرضى الكورونا تفادياً ?نتقال العدوى. وشكر المتطوعون دعم قطر الخيرية، قائلين: (نشكرهم جداً على دعمهم المقدر).
من جانبه، أوضح مدير مكتب السودان السيد حسين كرماش أن التطورات الصحية بسبب جائحة كورونا فرضت عليهم هذا العام إلغاء الموائد الرمضانية التي درجوا على إقامتها في السنوات السابقة، من باب الاحتراز ومراعاة للسلامة العامة، والاستعاضة عن ذلك بالتوسع في تقديم المواد التموينية الرئيسة للمستهدفين (السلال الغذائية الرمضانية ). 
وقال: إن إفطار صائم يعد من المشاريع الموسمية الرئيسة التي تنفذه قطر الخيرية بشكل منتظم عبر مكاتبها الميدانية، مشيراً إلى أنهم يستهدفون (24475) مستفيدا خلال هذا الموسم عبر هذا المشروع في السودان.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...