الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
10:54 ص بتوقيت الدوحة

الدفاع المدني جزء أصيل بمنظومة السلامة في مونديال 2022

الدوحة - قنا

الجمعة 05 مارس 2021

احتفلت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني، باليوم العالمي للدفاع المدني، الذي يصادف الأول من مارس من كل عام، والذي يقام هذا العام تحت شعار: «قوة الدفاع المدني في حماية الاقتصاد الوطني».
ويهدف الاحتفاء بهذه بالمناسبة إلى التأكيد على جهود رجال الدفاع المدني في حماية الممتلكات والأرواح، وتعزيز وسائل الوقاية، وأسس السلامة العامة، وانعكاس ذلك على الاقتصاد الوطني.
وبهذه المناسبة، قال العميد حمد عثمان الدهيمي، المدير العام للدفاع المدني، إن الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية دأبت في الأول من مارس من كل عام على الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، تقديراً للجهود الكبيرة التي تقوم بها أجهزة الدفاع المدني للحفاظ على الأمن والسلامة.. مضيفاً أن الاحتفال هذا العام يقام تحت شعار «قوة الدفاع المدني في حماية الاقتصاد الوطني» للدلالة على أهمية الدفاع المدني، وارتباطه الوثيق بقوة الاقتصاد الوطني. ونوه العميد الدهيمي، في هذا السياق، بأن الإدارة العامة للدفاع المدني جزء أصيل في منظومة لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في مجال تأمين منشآت ملاعب البطولة ومطابقتها لأنظمة السلامة المعمول بها عالمياً ومطابقاتها أيضاً لقانون الدفاع المدني.. مشيراً إلى التنسيق المستمر بين الإدارة والجهات القائمة على تشييد منشآت كأس العالم.
وأعلن المدير العام للدفاع المدني عن تدشين سيارتين جديدتين لاستخدامهما في عمليات الإنقاذ والتدخل السريع.
وقال إن واحدة من هذه السيارات الجديدة مخصصة للتدخل السريع، وأخرى يجري استخدامها لأول مرة في دولة قطر وهي معدة لعمليات الإنقاذ، سواء من انهيارات أو حوادث مختلفة.

_
_
  • الظهر

    11:32 ص
...