السبت 5 رمضان / 17 أبريل 2021
 / 
02:33 ص بتوقيت الدوحة

التشيكية بيترا كفيتوفا تتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021

اسماعيل مرزوق 

الجمعة 05 مارس 2021
بيترا كفيتوفا

لحقت اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة العاشرة عالميا، بنظيرتها الإسبانية الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة 16 عالمياً، إلى المباراة النهائية من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.


وفازت كفيتوفا المصنفة الرابعة في البطولة، في الدور نصف النهائي على منافستها الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الـ44 عالميا والصاعدة من التصفيات، والتي حققت قبل مباراة اليوم، الفوز في ست مباريات متتالية منذ مشاركتها في الأدوار التمهيدية.

وتمكنت اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 30 عاما، من تخطي عقبة اللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 27 عاما، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-4، 6-4) في مباراة استمرت لمدة ساعة و21 دقيقة.

وضربت كفيتوفا موعدا في المباراة النهائية المقررة السبت مع الإسبانية غاربيني موغوروزا، التي تأهلت هي الأخرى بعد انسحاب منافساتها في الدور نصف النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الرابعة عشرة عالميا، وذلك بسبب معاناتها من إصابة في الظهر.
وتعد مواجهة التشيكية كفيتوفا والإسبانية موغوروزا يوم غد في نهائي بطولة قطر توتال للتنس، هو تكرار لنهائي نسخة عام 2018، والتي انتهت بحصول اللاعبة التشيكية على اللقب بعد الفوز بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (3-6، 6-3، 6-4) .

_
_
  • الفجر

    03:48 ص
...