الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
02:37 م بتوقيت الدوحة

وزارة البلدية والبيئة تواصل الحملات على مخالفات المزارع بمشاركة جميع البلديات

قنا

الإثنين 04 نوفمبر 2019
وزارة البلدية والبيئة تواصل الحملات على مخالفات المزارع بمشاركة جميع البلديات
تواصل وزارة البلدية والبيئة ممثلة بجميع البلديات الحملات المكثفة لإزالة جميع مخالفات المزارع في جميع مناطق الدولة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التجارة والصناعة والسلطات الأمنية وإدارة الأعتدة الميكانيكية بوزارة البلدية والبيئة.
وقال السيد جابر حسن الجابر مدير بلدية الشيحانية ورئيس فريق عمل متابعة مخالفات المزارع، إنه تم الانتهاء من إزالة مخالفات المزارع الواقعة في نطاق الشيحانية ومزرعة السيلية في نطاق بلدية الريان، فيما يستمر العمل لإزالة باقي المخالفات، وذلك في إطار الخطة الشاملة لوزارة البلدية والبيئة لإزالة كافة المخالفات من جميع مزارع الدولة، تنفيذاً لأحكام القانون رقم / 10/ لسنة 1987 وتعديلاته بشأن أملاك الدولة العامة والخاصة، وأحكام القانون رقم / 4 / لسنة 1985 وتعديلاته بشأن تنظيم المباني.
كما ستشمل الحملات جميع البلديات دون استثناء، حتى يتم الانتهاء من جميع مخالفات المزارع والتي تتمثل في مباني سكن العمال والمخازن والكراجات وغيرها، وذلك بالمخالفة لاستخدام المزارع في أغراض النشاط الزراعي ومخالفة شهادة الحيازة الممنوحة لصاحب المزرعة، سعياً لإعادة المزارع لممارسة نشاطها الطبيعي الذي خُصّصت من أجله.
وبهذه المناسبة، تهيب وزارة البلدية والبيئة بالسادة حائزي المزارع بجميع البلديات بالتعاون معها من خلال إزالة ما فيها من مخالفات وإعادة تعديل أوضاعها لممارسة النشاط الزراعي، والالتزام بالقوانين المنظمة لنشاط وعمل المزارع، وعدم إقامة أي مبان أو منشآت مخالفة، واستغلال هذه المزارع في النشاط الزراعي للمساهمة في النهضة الزراعية التي تشهدها الدولة، بهدف زيادة نسب الاكتفاء الذاتي، في ظل التحديات العديدة الموجودة.
ونوهت الوزارة بالجهود الكبيرة التي تبذلها جميع البلديات مع فريق العمل لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة الشاملة لإزالة مخالفات المزارع، كما أشادت بتعاون العديد من حائزي المزارع أثناء تنفيذ الحملات، وناشدت أصحاب ومسؤولي الشركات والمؤسسات بالالتزام باستئجار مساكن العمال التابعين لها من المواقع الرسمية التي خصصتها الدولة، حيث تم توفير مدن سكنية للعمال تتوفر بها جميع الاشتراطات والمواصفات العالمية.
وشدَّدت على ضرورة التزام حائزي المزارع وأصحاب ومسؤولي الشركات والمؤسسات بالقوانين البلدية، وإخلاء المواقع والمباني والمنشآت المخالفة بالمزارع، تجنباً للمساءلة القانونية.
وفي سياق آخر نظمت بلدية الوكرة ورشة توعوية عن إعادة التدوير شارك فيها العديد من طلاب وطالبات مدارس الوكرة، حيث تأتي هذه الورشة في إطار جهود بلدية الوكرة في مجال نشر مفهوم الاستدامة.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...