الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
11:33 م بتوقيت الدوحة

13 وسيلة فعالة تقاوم الحر والعطش خلال الصيام

متابعات

السبت 04 يونيو 2016
13 وسيلة فعالة تقاوم الحر والعطش خلال الصيام
يأتي شهر رمضان الكريم هذا العام مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة ما يجعلنا نشعر بالعطش أثناء الصيام لذلك هناك أطعمة تخفف من معاناتنا وتعوض المياه التي نفقدها أثناء الصيام وتقلل الشعور بالعطش.

ويسلط هذا التقرير الضوء على أكثر الخضراوات والفواكه الغنية بالمياه، والتي من الضروري الإكثار من تناولها خلال شهر رمضان أثناء الإفطار والسحور لترطيب الجسم ومقاومة الشعور بالعطش والجفاف أثناء الصيام، بحسب ما نشره موقع "هيلث" الطبي في أمريكا.

وتشمل:
– البرتقال: من أفضل الأطعمة الغنية بالمياه، ويساهم في ترطيب الجسم وأيضاً يقاوم الشعور بالإجهاد والتوتر. 
– الخيار: وتمثل المياه حوالي 96.5% من إجمالي وزن الخيار.
– الخس: يحتوي على المياه بنسبة 95.6%.
– الكرفس: يساهم في ترطيب جسمك وتمثل المياه 95.5% من إجمالي وزنه، كما أنه يحد من الشعور بالجوع.
– الطماطم: من الخضراوات الأساسية التي يجب إضافتها لطبق السلطة وتحتوي على نسبة عالية من المياه تبلغ 94.5%.
– الفلفل الأخضر: نسبة المياه به 93.3%.
– القرنبيط: المياه تمثل 92.1% من إجمالي وزنه.
– البطيخ: نسبة المياه 91.5%.
– السبانخ: نسبة المياه: 91.4%.
– الفراولة: نسبة المياه: 91%.
– البروكلي: نسبة المياه:90.7%
– الجريب فروت: نسبة المياه 90.5%، لكن يجب على المرضى تناول هذه الفاكهة بعد استشارة الطبيب لأنها تتفاعل مع الكثير من الأدوية.
– الكانتلوب: يحتوي على نسبة مياه 90.2%..

م.ب/م.ب

_
_
  • العشاء

    6:32 م
...