الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
11:27 ص بتوقيت الدوحة

«المتحدة للتنمية»: إنجاز مراحل التطوير في جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان

الدوحة - العرب

الخميس 04 مارس 2021

صادقت الجمعية العامة العادية للشركة المتحدة للتنمية، التي عُقِدت برئاسة سعادة السيّد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس الإدارة، على توزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بما يعادل مبلغ 177 مليون ريال، بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم. 
وأكد الخاطر أن عام 2020 شهد تحقيق الشركة المتحدة للتنمية ربحاً صافياً بلغ 265 مليون ريال، وإجمالي إيرادات بلغت 1.176 مليار ريال، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 226 مليون ريال، مع عائد أساسي للسهم وصل إلى 0.064 ريال. وأن عمليات الشركة تأثرت بتفشي فيروس كورونا، وبالتالي الأرباح المحققة للعام 2020، والتي شهدت انخفاضاً ملحوظاً عن العام 2019».
وأضاف: «على الرغم من جميع التحديات، تمكّنت الشركة المتحدة للتنمية من الحفاظ على استمرار أعمال البناء على مدار عام 2020، حيث نجحنا بالوفاء بالتزاماتنا وإنجاز مراحل التطوير المخطط لها في جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، مما سيساهم في خلق مصادر إيرادات جديدة، وسيضمن النمو المستقبلي للشركة».
وأضاف: «إن تنفيذ المشاريع في جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان يتماشى مع خطة أعمال الشركة، والتي تتضمن مشاريع تطويرية استثمارية بقيمة تعادل 5.5 مليار ريال قطري. وتماشياً مع خطة الأعمال هذه، فإنّه مقدّر أن يتمّ في العام 2021، ترسية عقود رأسمالية لتطوير المشاريع بما يعادل 585 مليون ريال قطري، ودفع نفقات رأسمالية للمشاريع الجديدة والمشاريع الحالية قيد التطوير بما يعادل 2.3 مليار ريال».
وأكد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة أن المتحدة للتنمية أثبتت قدرتها على الالتزام بخطة عملها والحفاظ على سير أعمالها الإنشائية وفقاً للجدول الزمني المحدد دون تغيير جوهري في مواعيد إكمال أعمال التطوير، مما يعدّ إنجازاً بحد ذاته.    
وأشار  العثمان إلى «أن الاستقرار في معدلات الإشغال في جزيرة اللؤلؤة-قطر، ساهم في تحقيق إيرادات متكررة ناتجة عن تأجير الوحدات السكنية وتجارة التجزئة، وكذلك بيع الوحدات السكنية وقطع الأراضي في عام 2020».

_
_
  • الظهر

    11:32 ص
...