الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
09:31 م بتوقيت الدوحة

حملات تفتيشية مكثفة على الأنشطة التجارية بمختلف مناطق الدولة

الدوحة - قنا

الأربعاء 04 مارس 2020
وزارة التجارة والصناعة تعلن عن استدعاء مركبات مرسيدس- بنز
نفذت وزارة التجارة والصناعة حملات تفتيشية مكثفة على عدد من المحال التجارية بمناطق مختلفة بالدولة، وذلك بهدف مراقبة مدى التزامها بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية.
وأسفرت تلك الحملات التفتيشية التي قام بها مفتشو التسجيل والتراخيص بالوزارة عن ضبط وتحرير (21) محضر مخالفة تنوعت ما بين ممارسة أنشطة غير مذكورة في الترخيص، وعدم استيفاء الاشتراطات العامة والخاصة للمحلات التجارية، وفتح محل وإدارته بدون ترخيص، ووجود سكن داخل المحل، كما تم تحرير (41) إخطارا لمحلات مخالفة لتعديل أوضاعها في الرخص والسجلات التجارية.
وحثت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها جميع التجار وأصحاب المحال التجارية على ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين مزاولة الأنشطة التجارية المعمول بها.. داعية إلى الاطلاع على الأنظمة والقوانين المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.moci.gov.qa لتجنب التعرض للمساءلة القانونية والمخالفة.
كما حثت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تخص التسجيل والتراخيص التجارية من خلال الاتصال على الرقم 16001 أو عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

_
_
  • العشاء

    6:30 م
...