الإثنين 15 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2020
 / 
09:11 م بتوقيت الدوحة

تقديم خدمات طبية لعلاج الأسنان لكبار السن بمركز "إحسان"

الدوحة - العرب

الأحد 04 مارس 2018
قامت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بزيارة مركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان)، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بفريق طبي مكون من أطباء أسنان وطبيب عام وفريق تمريض، بالإضافة إلى وحدة عيادة الأسنان المتنقلة، وذلك بغرض إجراء التدخلات العلاجية اللازمة في الأسنان من حيث التنظيف وعمل تركيبات متحركة لكبار السن المتواجدين في المركز.

وفي هذا الإطار، أكد المقدم سالم سعيد الراشدي، مساعد مدير إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، أن تلك الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقة مع المجتمع، وتقديم الخدمات الطبية لفئة عزيزة من فئات المجتمع، هم كبار السن، وهو ما ينسجم مع استراتيجية وزارة الداخلية التي يعد مد جسور التواصل مع المجتمع أحد أهدافها.

ومن جانبها، أكدت النقيب الدكتورة شيخة العبد الجبار، مسئول فرع عيادات الأسنان بإدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، أنه قد تم فحص 15 مسناً من السيدات والرجال، مع إجراء التدخلات العلاجية الطارئة لمن احتاج منهم، وعمل عدد من التركيبات المتحركة للبعض الآخر، وإجراء علاج وقائي لمن كانت حالته تستدعي التدخل.

وأشارت إلى أنه قد تم عمل الفحوصات المتعلقة بالعمليات الحيوية، مثل فحص السكر والضغط ودرجة الحرارة والفحص الظاهري لكافة المسنين قبل القيام بعلاج الأسنان، أو عمل أية تركيبات للاطمئنان على حالتهم الصحية العامة.

من ناحيتها، ثمنت السيدة نسرين التميمي، مدير إدارة الخدمات المساندة بمركز إحسان، هذه المبادرة الكريمة من وزارة الداخلية، مؤكدة الإيمان الراسخ لدى المركز بالدور المهم الذي تقدمه إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية في مجال الشراكة المجتمعية.

وقالت: «نتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الداخلية على جهودهم المبذولة والبارزة في مجال العمل المجتمعي، وفي هذا الصدد يسرنا في مركز إحسان استقبال فريق إدارة الخدمات الطبية من خلال برنامج خدمات صحة الفم والأسنان لكبار السن بالإيواء، واستقبال الخدمات الصحية والتوعوية والتثقيف الصحي لمنتسبي المركز.

وأضافت: «إنه لمن دواعي سرورنا أن يستمر بيننا وبينهم هذا التعاون في مختلف المجالات، وأنا على يقين من أن تماسك وقوة المؤسسات لا تظهر إلا عندما يتم التعاون بينها وبين مؤسسات خارجها، لتتم من خلال ذلك الاستفادة من جميع الخبرات على أكمل وجه.



_
_
  • العشاء

    6:13 م
...