الإثنين 5 جمادى الآخرة / 18 يناير 2021
 / 
03:58 م بتوقيت الدوحة

16 فريقاً في الدوري الثاني لمناظرات الجامعات بالإنجليزية

الدوحة - قنا

الأربعاء 02 ديسمبر 2020
طلاب الفرق المشاركة ينتمون إلى 5 جامعات

نظّم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الدوري الثاني لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية عبر تقنية الاتصال المرئي وبمشاركة 16 فريقاً ينتمون لخمس جامعات.
شهدت المناظرات التي شارك بها 16 محكماً منافسات قوية وندية كبيرة بين الفرق المشاركة من جامعات «قطر، وجورج تاون، ووايل كورنيل للطب، وتكساس إيه آند إم، وستندن»، حيث دارت القضايا الثلاث التي تناظرت حولها الفرق حول «تخفيف الحد الأدنى لمعايير السلامة والفعالية المطلوبة للموافقة على العلاجات واللقاحات في أوقات الأوبئة»، مثل تدابير التخلّي عن اختبارات السلامة على المدى المتوسط والطويل، وقبول الأدوية التي لم تُظهر حتى الآن نتائج أفضل مقارنة بالعلاجات الحالية، والسماح بآثار جانبية أكثر قوة من تلك المسموح بها عادة.
وتمثلت القضية الثانية بهذا الدوري دور الحكومات في منح أولوية للسياسات التي تركّز التعددية الثقافية، أما القضية الثالثة والأخيرة فكانت حول ما يُعرف بقادة الاحتجاجات ضد فرقة مكافحة السرقة الخاصة (سارس) في نيجيريا، وضرورة أن يشكلوا حزباً سياسياً قائماً على الشباب.
واختتم الدوري الثاني لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية بالإعلان عن الفرق الفائزة كأعلى نقاط تجميعية، حيث جاءت وايل كورنيل للطب أولاً، تلتها جامعة جورج تاون، أما أفضل متحدثي الدوري فكان الطالب أحمد المير من وايل كورنيل للطب.

_
_
  • المغرب

    5:08 م
...