الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
02:20 م بتوقيت الدوحة

لبنان يمدد التعبئة العامة لمدة 3 أشهر لمواجهة فيروس كورونا

بيروت- قنا

الخميس 03 ديسمبر 2020
لبنان يمدد التعبئة العامة لمدة 3 أشهر لمواجهة فيروس كورونا

قرر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، اليوم، التمديد في فترة التعبئة العامة في البلاد لمدة ثلاثة أشهر لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد-19/، داعيا الأجهزة العسكرية والأمنية للاستعداد لمواكبة فترة أعياد نهاية العام، واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار وصحة المواطنين.
وأوضح المجلس، في اجتماعه برئاسة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن فترة التمديد ستكون بداية من الأول من يناير وحتى 31 مارس المقبلين، مشددا على ضرورة احترام الاشتراطات الصحية خلال الاحتفالات بأعياد نهاية العام، وعدم التهاون في تطبيق القانون لمنع وقوع تفش جديد للمرض بين اللبنانيين.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس عون:" إن الظروف الراهنة تفرض أحياناً التوسع قليلاً في تصريف الأعمال من قبل الحكومة المستقيلة لتلبية حاجات البلاد إلى حين تشكل الحكومة الجديدة".
من جهته، أشار الدكتور حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى ضرورة استمرار التدابير المتخذة لمواجهة تفشي الجائحة، مشيرا إلى أهمية تكثيف الإجراءات الأمنية خلال الشهر الجاري.
بدوره، لفت الدكتور حمد حسن، وزير الصحة اللبناني إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة /فايزر/ الأمريكية لتأمين اللقاحات اللازمة لفيروس /كوفيد-19/.
 

_
_
  • العصر

    3:02 م
...