الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
04:38 م بتوقيت الدوحة

المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية بسبب كورونا حتى العاشر من يناير المقبل

الدوحة- قنا

الخميس 03 ديسمبر 2020
المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية بسبب كورونا

قررت الحكومة المغربية، اليوم، التمديد في حالة الطوارئ الصحية التي تسببت بها جائحة كورونا /كوفيد-19/ حتى العاشر من يناير المقبل لمواجهة تفشي المرض.
وصادق مجلس الحكومة المغربية، في اجتماعه برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أنحاء البلاد إلى غاية 10 يناير المقبل، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وقال السيد السعيد أمزازي، وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء المغرب العربي، "إنه حرصا من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة كورونا، فإن مشروع هذا المرسوم الذي قدمه وزير الداخلية، يروم تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أنحاء البلاد من يوم الخميس 10 ديسمبر الجاري إلى غاية يوم الأحد 10 يناير 2021 ".
وأضاف أمزازي أنه " بالنظر لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، فقد أجازت مقتضيات هذا المرسوم لوزارة الداخلية اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم والمعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، بالإضافة إلى منح ولاة الجهات والسلطات المحلية صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى مناطقهم".
وكانت الحكومة المغربية قد فرضت حالة الطوارئ الصحية لأول مرة بالبلاد في 20 مارس الماضي كوسيلة منها لإبقاء جائحة كورونا تحت السيطرة.

_
_
  • المغرب

    5:59 م
...