الإثنين 5 جمادى الآخرة / 18 يناير 2021
 / 
04:26 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تصل إلى 124 وجهة عالمية بنهاية 2020

الدوحة - العرب

السبت 03 أكتوبر 2020
«القطرية» تستأنف خدماتها إلى جنوب إفريقيا بـ 19 رحلة جويّة أسبوعيّاً
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن جدول رحلاتها لفصل الشتاء، بما يتماشى مع الإقبال على رحلات الركاب والشحن الجوي، وبالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة على دخول الدول في شتى أنحاء العالم.
وعملت الناقلة القطرية منذ أن أصبحت أكبر شركة طيران دولية خلال هذه الأزمة، على توظيف خبراتها الكبيرة فيما يتعلّق بحركة المسافرين العالمية واتجاهات حجوزات السفر؛ لتقديم جدول رحلاتٍ موثوق يمكن للمسافرين الاعتماد عليه.
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تفتخر الخطوط الجوية القطرية أن تكون شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها للذهاب بهم حيث يشاؤون بكلّ أمان ومصداقية. لقد شرعنا ببناء هذه الثقة عبر تقديم جدول رحلات يتناسب مع ظروف السوق الحالية والقيود المفروضة على دخول الدول حول العالم.
وأضاف: "في حال حدوث أي تغيّرات على قيود السفر التي تضطرنا إلى تأجيل رحلاتنا أو إلغائها، فإننا سنقدم الدعم بمختلف أشكاله لمسافرينا عن طريق توفير خيارات أكثر مرونة لإعادة ترتيب خطط سفرهم".
وتابع سعادة السيد أكبر الباكر قائلاً: "في الوقت الذي لا تستطيع فيه أي شركة طيران أن تتوقع بشكل حتميّ كيفية تعافي قطاع الطيران أو ما قد يطرأ من تطوّرات على قيود الدخول إلى الدول في المستقبل؛ إلّا أن ما اكتسبناه من خبرات في الفترة الماضية والتي قادتنا لنصبح أكبر شركة طيران دولية خلال هذه الأزمة، ستمكننا من تشغيل جدول رحلات مناسب. كما قمنا منذ انتشار الجائحة بالتحليق لأكثر من 175 مليون كيلومتر لنقل ما يفوق عن 2.3 مليون مسافر إلى بلدانهم على متن أكثر من 35 ألف رحلة جويّة.كما قمنا بتشغيل أكثر من 400 رحلة غير مجدوَلة حول العالم، مما سمح لنا بالبقاء على اطّلاع بأحدث الإجراءات الصحية المتّبعة في المطارات العالمية والتدابير الصحية المتّبعة، بالإضافة إلى مراقبة حركة المسافرين العالمية عن كثب؛ وخاصة في الأسواق التي لا نسيّر إليها رحلات منتظمة". 
واختتم سعادته: "إن استثماراتنا الاستراتيجية في أسطولنا المتنوع من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، بما في ذلك أسطول كبير من طائرات إيرباص A350؛ أتاحت لنا فرصة للاستمرار في الطيران طيلة فترة هذه الأزمة، ومكّنتنا من قيادة مرحلة تعافي قطاع الطيران العالمي بشكل مستدام. وبينما نواصل إعادة بناء شبكة وجهاتنا العالمية؛ فإننا نصبّ جُلَّ تركيزنا على تمكين الملايين من الركاب من السفر معنا بأمان وموثوقية، وضمان استمرارنا في كسب ثقتهم في كلّ مرة يقومون فيها باختيار السفر مع الخطوط الجوية القطرية".
وبنهاية عام 2020، تتطلع الخطوط الجوية القطرية لإعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى 124 وجهة عالمية، بما في ذلك 21 وجهة في أفريقيا، و10 وجهة في الأمريكيتين، و42 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و38 وجهة في أوروبا، و13 وجهة في الشرق الأوسط. وسوف يتم تسيير الرحلات وفق جدول رحلات منتظم وقوي، مع رحلات يومية أو أكثر، إلى العديد من المدن العالمية.

_
_
  • المغرب

    5:08 م
...