الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
02:12 ص بتوقيت الدوحة

وزير الصحة العُماني يكشف آخر تطورات فيروس كورونا في السلطنة

مسقط- قنا

الخميس 03 سبتمبر 2020
إجمالي إصابات «كورونا» في سلطنة عمان يتجاوز 98 ألف حالة
أكد السيد أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني، انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد - 19" بالسلطنة منذ يوليو الماضي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للسعيدي اليوم، شدد فيه على أن "القطاع الصحي في السلطنة متماسك حتى الآن"، وأن النجاح الفعلي في مواجهة بلاده للفيروس "سيتحقق عندما نصل إلى صفر حالات".
وقال وزير الصحة العماني وهو عضو باللجنة العليا المكلفة في السلطنة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس، إن الخدمات الصحية الأساسية في بلاده لم تتأثر جراء المرض، وإن الوزارة ستسعى إلى إعادتها تدريجيا لما كانت عليه قبل الجائحة.
وأشار إلى أن التراخي وعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية هو الذي سبب زيادة حالات الإصابة والوفيات في السلطنة، داعيا الجميع إلى تجنب التجمعات والتباعد الجسدي.
ولفت السعيدي إلى أن عدد الحالات المسجلة للمرض في سلطنة عمان اليوم /الخميس/ هو 256 حالة، وصل إجمالي الحالات بها إلى 86380.
وأضاف أن عدد المتعافين من المرض بلغ 81828، فيما تجاوزت نسبة التعافي 94 بالمئة، وبلغ إجمالي الوفيات 705 حالات، وعدد المحجوزين في المستشفيات 383، فيما بلغ عددهم في العناية المركزة 144 شخصا.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...