الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
11:19 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الصحة: خفض الفئة العمرية لمن يحق لهم تطعيم "كورونا" إلى 50 سنة

الدوحة- حامد سليمان

الأربعاء 03 مارس 2021
تطعيم كوفيد- 19

أعلنت وزارة الصحة العامة، مساء الأربعاء، عن خفض الحد الأدنى للفئة العمرية لمن يحق لهم الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد – 19" إلى 50 عاماً، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوسعة نطاق البرنامج الوطني للتطعيم ليشمل أكبر عدد من السكان.

وجاء على الحساب الرسمي لوزارة الصحة العامة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خفض الحد الادنى للفئة العمرية لمن يحق لهم الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 50 عاماً، ويأتي هذا القرار تماشيًا مع الخطة الوطنية الاستراتيجية للتطعيم ضد فيروس كورونا وفي إطار جهود الوزارة لتوسعة نطاق البرنامج الوطني للتطعيم ليشمل اعداداً اكبر من سكان قطر".


وأكد الدكتور عبد اللطيف الخال، رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية، على أنه مع تسلم شحنات من التطعيم بشكل منتظم من ذي قبل وتوفر لقاحي مودرنا وفايزر، ما يسمح بتوسيع نطاق برنامج التطعيم.

وقال د. الخال: مع تسلم شحنات التطعيم بشكل منتظم اكثر من ذي قبل ومع توافر لقاح مودرنا بالإضافة الى لقاح فايزر ، فإن ذلك يعني أنه بات بمقدورنا الآن توسيع نطاق برنامج التطعيم بشكل اكبر بحيث يشمل فئات عمرية اصغر  وفقاً للخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة العامة للتطعيم ضد كوفيد-19". 

 

_
_
  • الظهر

    11:32 ص
...