الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
05:04 ص بتوقيت الدوحة

فوزية الخاطر: زيادة أعداد المعلمين الحاصلين على لقاح «كورونا»

علي العفيفي

الأربعاء 03 مارس 2021
متابعة دورية للمدارس للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الوزارة تسعى إلى امتلاك برامج جديدة في التعلّم عن بُعد لتكون صالحة لكل زمان ومكان

خطط بديلة للعملية التعليمية حال وجود أي مؤشرات جديدة بشأن الوباء

قالت السيدة فوزية عبدالعزيز الخاطر الوكيل المساعد لشؤون التعليم في وزارة التعليم والتعليم العالي: إن أعداد المعلّمين والإداريين الذين جرى تطعيمهم بلقاح كورونا (كوفيد - 19) في نمو مستمر منذ الإعلان عن بداية حملة التطعيم، مؤكدة وجود إقبال كبير على التطعيم بعد تشجيع الوزارة لمنتسبيها على أخذ اللقاح.
وأوضحت الخاطر في تصريحات صحافية، أن الوزارة حريصة منذ بداية العام الأكاديمي على صحة الطلاب والكوادر الأكاديمية والإدارية عبر التنسيق المستمر مع وزارة الصحة العامة في كافة الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أن المدارس اتخذت كافة الاحتياطات أثناء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني التي تجرى حالياً في مدارس الدولة.
وأكدت أن الوزارة اتخذت خطوات كبيرة في سبيل تطبيق المدارس  للاجراءات الاحترازية؛ بهدف ضمان توفير بيئة آمنة وسليمة للطلاب، وأن اختبارات المنتصف تسير بصورة جيدة وفقاً لما هو مخطط لها، كما تتم مراعاة حالات الطلاب الذين أصيبوا بفيروس كورونا، أو تم حجرهم لهذه الظروف باعتبار تغيبهم بعذر مقبول.
وقالت: «إن هناك لجاناً مشتركة مع وزارة الصحة العامة تجري تفتيشاً يومياً ومتابعة للمدارس، ورصد أي تجاوزات بهدف خلق بيئة آمنة وصحية».
وكشفت الخاطر عن أن الوزارة أعدت خططاً بديلة تحوي كافة السيناريوهات المتوقعة للعملية التعليمية - وسيتم تنفيذها حال ظهور أي مؤشرات جديدة تتعلق بالوباء.
وأشادت بنجاح خطط التعلّم عن بُعد، والاحتفاء بالطلاب المتميزين علمياً أمس الأول الاثنين، مما يؤكد أن تلك الخطط تسير بشكل صحيح.
وأوضحت أن الوزارة تركّز على تطوير أداء الطلاب في استخدام التكنولوجيا التي تعد من إحدى جوانب الجائزة، وأن كافة خيارات التعلّم عن بعد مطروحة خاصة، وأن قطر لديها بنية تحتية رقمية جيدة تعد الأفضل من بين دول العالم، وقد ساعدت في الانتقال بسلاسة للتعلّم عن بُعد، كاشفة عن سعي الوزارة لامتلاك برامج جديدة قريباً.
وأشارت الخاطر إلى ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على جائزة التميز العلمي، موضحة أن الخطط الاستراتيجية للوزارة تركز على الإبداع والأنشطة التي تخلق هذا التميز الذي يدفع الطلاب للتميز ليس فقط في مجال التحصيل الأكاديمي وإنما كافة الجوانب الأخرى.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...