السبت 5 رمضان / 17 أبريل 2021
 / 
03:04 ص بتوقيت الدوحة

«بيت الاستثمار» تحصد جائزتي أفضل خدمات مصرفية استثمارية ومدير أصول

الدوحة - العرب

الأربعاء 03 مارس 2021

 السويدي: تطوير الخدمات والمنتجات الاستثمارية والتوسع عالمياً
السبيعي: الاستحواذ على 10 بواخر وتحالفات مع الشركات العالمية 

حصدت شركة بيت الاستثمار جائزتي أفضل مقدم خدمات مصرفية استثمارية في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل مدير أصول في قطر لعام 2020 والتي تمنحها Capital Finance International CFI -  كابيتال فاينانس إنترناشونال، ومقرها العاصمة البريطانية لندن.
 وحققت «بيت الاستثمار» أداء مالياً مميزاً خلال 2020، أهمها جودة الأصول واستراتيجية الاستثمار، مع الالتزام بالمعايير التنظيمية ومتطلبات الشريعة الإسلامية، والزيادة الملحوظة في قاعدة العملاء.
وأكد السيد محمد بن أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة بيت الاستثمار والعضو المنتدب أن حصول شركة بيت الاستثمار على هذه الجوائز يؤكد قوة المركز المالي للشركة، ومساهمتها الفعالة في التنمية الاقتصادية الشاملة التي تشهدها الدولة حالياً، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأضاف السويدي أن استراتيجية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تسعى إلى الريادة في السوق المحلي والعالمي، وتتوافق مع تلك النهضة الاقتصادية في جميع المجالات. 
وأوضح أن حصول الشركة على هذه الجوائز يدعم تواجدها في السوق، ويعزز استراتيجية توسعها محلياً وعالمياً، والتي تقوم على توفير فرص استثمارية مميزة للمستثمرين تتمتع بمواصفات عالمية، من خلال تنويع مجالات الاستثمار، واختيار الأصول الاستثمارية بعناية، حيث تمتلك بيت الاستثمار سجلاً حافلاً بالإنجازات في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وإدارة الأموال.
وأشار السويدي إلى أن الشركة تسعى حالياً إلى تطوير الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي تطرحها، لتلبية تطلعات مستثمريها، والارتقاء بمستوى هذه الخدمات لتصل إلى المعايير العالمية، حيث يتم تصميم الحلول والخدمات الاستثمارية لتوجيه العملاء نحو الاستثمار المجدي على المديين المتوسط والطويل، ويمتلك فريق العمل خبرة واسعة ومميزة في هذا المجال أثبتت فعاليتها من خلال زيادة قاعدة العملاء، والتوسع في الاستثمارات بالداخل والخارج.
من جانبه، أكد السيد يوسف السبيعي الرئيس التنفيذي، أن حصول الشركة على تلك الجوائز يبرهن على كفاءة فريق العمل وقدراته والاستراتيجية الاستثمارية، التي حققت إنجازات في مجال إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية، ونحن فخورون بهذه الإدارة، وممتنون لعملائنا، ونقدر ثقتهم الغالية بالشركة. 
وأضاف السبيعي أن «بيت الاستثمار» تسعى إلى الشراكات القوية مع المؤسسات المالية والتجارية القوية في العالم، لدعم قدراتها في جذب وهيكلة الاستثمارات، ونيل ثقة المستثمرين، مشيراً إلى إصدار مجموعة من الحلول الاستثمارية المتنوعة التي تمثل فرصاً استثمارية تلبي احتياجات المستثمرين من الأفراد والمؤسسات، في مقدمتها الاستثمار في قطاع النقل البحري، حيث تم الاستحواذ على 10 بواخر وناقلات، كما أبرمت الشركة عدداً من التحالفات الاستراتيجية لتوفير فرص استثمارية في قطاع العقارات بأوروبا، خاصة في كل من فرنسا وألمانيا. 
 وأوضح السبيعي أن بيت الاستثمار توفر الحلول الشاملة لكل الخدمات الاستثمارية، وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية التي تتضمن التنظيم لعمليات الاكتتاب العامة، والاندماج والاستحواذ، وطرح الأسهم الخاصة، والاستثمار العقاري، والاستشارات المالية، إضافة إلى إدارة الأصول بكل ما تشمله من خدمات متعلقة بإنشاء وإدارة الصناديق، والمحافظ الاستثمارية، والتداول في الأسواق العالمية. كما تقدم الشركة خدمات التخطيط المالي وإدارة الثروات لعملائها من الأفراد والشركات عن طريق فريق مؤهل من مستشاري الثروات ومديري التخطيط المالي. 
Capital Finance International CFI هي مؤسسة نشر وأبحاث عالمية، تصدر عدداً من المطبوعات والتقارير الدولية تتناول تحليل العوامل والقوى المؤثرة في الاقتصاد العالمي.

_
_
  • الفجر

    03:48 ص
...