الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
05:27 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق أولى دورات «الدبلوم الدولي» لأمن الملاعب

الدوحة - العرب

الأربعاء 03 مارس 2021
الدورات تستهدف تطوير القدرات في عمليات الأمن والسلامة

انطلقت أمس أولى دورات برنامج الدبلوم الدولي في أمن الملاعب وسلامة الجماهير الرياضية، الذي تشرف عليه وحدة التأهيل والتدريب بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم «فيفا قطر 2022».
تأتي هذه الدورات في إطار استعداد قطر للبطولة؛ بهدف رفع مستوى المشاركين من قيادات المستوى الفضي من مختلف وحدات اللجنة.
ويستمر البرنامج لمدة 9 أشهر، ويحاضر فيه خبراء من مؤسسة «ستاديوم» بالتعاون مع جهة الاعتماد الدولية، وهي منظمة هايفيلد المتخصصة في منح الاعتمادات في الملاعب البريطانية والأوروبية.
وقال المقدم فهد السبيعي رئيس وحدة التأهيل والتدريب: «إن الدبلوم الدولي في أمن وسلامة الجماهير الرياضية شهادة المستوى الرابع» عبارة عن برنامج تدريبي وتعليمي عالي المستوى يتكون من عدة دورات تدريبية ومشاركة فعلية في أحداث رياضية دولية، بالإضافة إلى جلسات تقييم وتطوير فردية وصولاً إلى الاختبار النهائي والحصول على شهادة الدبلوم، لافتاً إلى أن هذا الدبلوم أعلى شهادة في مجال إدارة الأمن والسلامة في الأحداث الرياضية الدولية، ويؤهل المشاركين لتولي مهام ومسؤوليات الإدارة العليا للمنشأة الرياضية من حيث التشغيل والعمليات والأمن والسلامة وإدارة الموارد في الأوقات الاعتيادية والأحداث الطارئة .
ويتضمن محتوى الدورات العديد من الموضوعات منها خطة سلامة الجماهير في الأحداث الرياضية، وإدارة أمن وسلامة الجماهير، وتطوير وتنفيذ ومراجعة سياسات وإجراءات السلامة والأمن في الأحداث الرياضية، وإدارة الموارد للسلامة والأمن، وإدارة المخاطر في الأماكن المزدحمة، وإدارة الاستجابة الأولية للحوادث الكبيرة، والتخطيط للصمود ومراقبة وحلّ مشاكل الجماهير، وتحديد وتقييم فرص الابتكار والتحسين وغيرها من الموضوعات.
وأوضح المقدم خليفة شاهين الدوسري أنه تم الحصول من قبل على عدد من الدورات الأمنية المكثفة كقيادات برونزية وفضية، وأن البرنامج يعزّز من خبرات المشاركين في مجالات سلامة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، بما يحقق الأهداف المرجوة.

_
_
  • الظهر

    11:33 ص
...