السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
02:37 م بتوقيت الدوحة

«قطر للتنمية» يختتم فعاليات ملتقى الاستثمار الافتراضي

الدوحة - العرب

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
«قطر للتنمية» يدعم المشاريع

اختتم بنك قطر للتنمية فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي في نسخته الثالثة والأولى افتراضياً التي شهدت نجاحاً كبيراً ومشاركة فاعِلة من رواد الأعمال والمستثمرين. وحمل الملتقى شعار «تحوّل الأعمال والنمو»، وكان برعاية استراتيجية من وكالة ترويج الاستثمار في قطر، ورعاية بلاتينية من وزارة المواصلات والاتصالات. 
حيث بلغ عدد حضور الملتقى أكثر من 1000 مستثمر من المستثمرين الملائكيين والأفراد، والشركات، والبنوك الاستثمارية، إلى جانب شركات رأس المال المغامر، ومسّرعات الأعمال، وكافة المعنيين باستكشاف المشاريع في مختلف القطاعات، ومختلف مقاييس الاستثمار، ومراحل النمو.  وتمكّن الحاضرون، من خلال منصة إلكترونية متكاملة هي الأولى من نوعها في قطر، أُطلقت في هذا الملتقى، من التعرّف على ما يقارب العشر مشاريع ناشئة، فضلاً عن الاطلاع على العديد من الشركات الأخرى المعروضة في المنصة الإلكترونية، وكذلك التواصل مع أصحابها لاستكشاف سبل التعاون المستقبلي بينهم.  وأكد السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، نجاح النسخة الافتراضية الأولى من هذا الملتقى، وردود الأفعال الإيجابية، وكذلك بإتاحة هذه الفرصة لربط رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية مع المستثمرين الملائكيين والصناديق الاستثمارية، وهذا جزء من استراتيجيتنا لتسهيل الوصول إلى التمويل الرأسمالي لرواد الأعمال».  وأضاف آل خليفة: «نسعى برفقة شركائنا إلى التعرّف على مشهد الاستثمار الدولي عامة، والقطري خاصة، وكذلك إطلاع المستثمرين المحليين والصناديق الدولية الشريكة على الشركات القطرية الواعدة، لتعزيز بيئة الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة داخل الدولة». 
وتناول الملتقى حلقة نقاشية موسّعة، حضرها العديد من خبراء الاستثمار المحليين والدوليين ورواد الأعمال، وحملت عنوان «تحوّل ونمو الشركات الناشئة: التغلب على التحديات للتوسع والازدهار»، بالإضافة إلى ورشة عمل ناقشت قضايا الاستثمار في التكنولوجيا المالية. كما طرحت مجموعة مُختارة من الشركات الناشئة وسريعة النمو أفكارها المبتكرة، لاستقطاب المستثمرين، وتعزيز الاستثمار في مشاريعها الريادية. 
ويطمح بنك قطر للتنمية، عبر ذراعه الاستثمارية، لمساندة الشركات والمشاريع القطرية الريادية الناشئة، وكذلك تعزيز مكانة دولة قطر كمركز استثماري متميز، ودعم بيئة ريادة الأعمال في كل القطاعات، والمساهمة في نمو وتنويع الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى التعرّف على أبرز اتجاهات الاستثمارات الدولية والقطاعات الخدماتية والصناعية الواعدة.

_
_
  • العصر

    2:50 م
...