الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
02:52 ص بتوقيت الدوحة

بونجاح وإبراهيمي وبن عطية والمساكني.. أبرز النجوم الأفارقة في الغرب

الدوحة - العرب

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أربعة من نجوم دوري نجوم QNB الأفارقة، واعتبرهم من بين أبرز لاعبي شمال القارة السمراء الذين تواجدوا في الدوريات المحلية في غرب القارة، حيث أكد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أن نجوماً مثل بغداد بونجاح لاعب السد، والمهدي بن عطية، ويوسف المساكني لاعبي الدحيل، وياسين إبراهيمي لاعب الريان، أثروا البطولات المحلية الآسيوية في غرب القارة.
واعتبر التقرير أن بونجاح يُعَدّ من أبرز اللاعبين من شمال أفريقيا الذين تواجدوا في غرب القارة، وتحديداً مع مستواه الفني المميز والثابت مع فريق السد منذ أن ارتدى قميصه للمرة الأولى في العام 2015، وبدأ منذ حينها كتابة سطور الإنجازات الفردية والجماعية المحلية والقارية، حيث حقق بونجاح لقب هداف الدوري القطري بحصيلة قياسية من الأهداف بلغت 39 هدفاً، ليتوج نفسه بطلاً تاريخياً في هذا الصعيد. 
أما إبراهيمي فيملك مسيرة حافلة مثّل خلالها العديد من الأندية الأوروبية قبل أن ينتهي به المطاف في غرب آسيا وتحديداً مع فريق الريان.
أما المهدي بن عطية فقد أكد التقرير أنه يملك إمكانيات كبيرة أهلته ليلعب في صفوف العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة كبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس وروما وأودينيزي، ليختار بعدها غرب آسيا ودوري النجوم كوجهة مثالية لاستكمال مسيرته الكروية المظفرة.

_
_
  • الفجر

    04:57 ص
...