الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
02:23 ص بتوقيت الدوحة

السبت.. انطلاق دوري السلة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

أعلن اتحاد كرة السلة برئاسة أحمد المفتاح عن جدول مباريات القسم الأول من بطولة دوري كرة السلة للموسم الجديد 2020 / 2021، حيث ينطلق الدوري اعتباراً من يوم السبت المقبل، ويستمر القسم الأول يوم الأحد 3 يناير من العام المقبل.
ويشارك في نسخة هذا العام تسع فرق، هي الشمال حامل اللقب، والعربي والسد والريان والغرافة والوكرة وقطر والأهلي والخور.. وسوف تكون ضربة الافتتاح مع لقاء الخور والغرافة، وتقام المباراة الساعة 5 مساء بصالة نادي الغرافة، وتعقبها المواجهة الثانية التي تجمع بين العربي والسد، وهي نهائي مكرر لنهائي كأس سمو الأمير، وتقام الساعة 7 مساء.
وتتواصل مباريات الأسبوع الأول يوم الأحد؛ حيث يلعب قطر مع الوكرة والريان مع الأهلي، ويحصل فريق الشمال بطل الدوري على راحة في الجولة الأولى من بطولة الدوري .
وتستمر المنافسات حتى الوصول إلى الجولة الأخيرة من القسم الأول، والتي ستقام يوم الأحد 3 يناير المقبل، ويلعب فيها الريان مع السد والأهلي مع قطر.
وتقام جميع مباريات دوري كرة السلة بصالة نادي الغرافة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19»، وذلك طبقاً للبروتوكول الطبي الذي تم تطبيقه في الفترة الأخيرة بإقامة بطولة كأس قطر، والتي توّج بها لأول مرة فريق الوكرة، وكأس سمو الأمير التي فاز بها فريق العربي.
ويتوقع أن يكون الدوري هذا الموسم قوياً جداً، لا سيما في ظل تقارب المستوى الفني بين الفرق، وكان من المفترض أن ينطلق بصورة مبكرة، ولكن جاءت جائحة كورونا، ومن بعدها عملية إكمال الموسم، ثم النافذة الآسيوية لمنتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ليتم تأجيل الموسم ليقام في هذا التوقيت.
ويعتبر هذا التوقيت نموذجياً بالنسبة للأندية؛ حيث إن معظم لاعبيها جاهزين، سواء الذين كانوا في تشكيلة المنتخب الوطني وعددهم 18 لاعباً تمت تصفيتهم إلى 12 لاعباً قبل مواجهتي قطر مع سوريا، ثم قطر مع السعودية.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...