الخميس 13 رجب / 25 فبراير 2021
 / 
07:32 ص بتوقيت الدوحة

«وايز» يعلن عن موعد انعقاد مؤتمره المقبل

الدوحة - قنا

الأحد 02 ديسمبر 2018
«وايز» يعلن عن موعد انعقاد مؤتمره المقبل
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، أنه سيعقد مؤتمره القادم وعلى مدى ثلاثة أيام في 28 أكتوبر 2019.

وأوضح في بيان اليوم، أنه تم بهذا الصدد، تنظيم ورشة عمل مجتمعية بمشاركة عدد من المؤسسات والجهات المعنية المحلية، وذلك لبلورة رؤية لما سيكون عليه المؤتمر القادم، حيث التقى فريق عمل "وايز" بما يزيد عن أربعين مشاركا من مختلف المنظمات والهيئات الحكومية والخاصة وعدد من المؤسسات الأكاديمية رفيعة المستوى، إلى جانب مشاركين من مؤسسة قطر.

ونوه إلى أن الحضور قد تشاركوا خبراتهم وأفكارهم مع فريق العمل فيما يتعلق بموضوعات المؤتمر، مثل الصحة النفسية والرفاه، والتواصل بين الأجيال، والوعي الإعلامي، وتأثير النماذج الناجحة في المجتمع، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المتنوعة، وكيفية إشراك المجتمع المحلي فيها.

وفي هذا السياق، أشار السيد عبدالعزيز فرح، المستشار الاستراتيجي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، أحد المشاركين، إلى أهمية إشراك أكبر عدد ممكن من المعلمين لأنهم "جزء حقيقي من مسيرة التغيير حيث إنهم في الصفوف الأمامية في العملية التعليمية".

من جهته، أعلن ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز"، خلال هذه الورشة عن إطلاق برنامج "أحداث وايز" المعني بعقد سلسلة من اللقاءات الشهرية التي تهدف إلى مشاركة المجتمع المحلي في أنشطة ذات طابع تعليمي، تتراوح بين مناقشات حول الطاولة المستديرة لسياسات التعليم، وعقد ورش لفنون الأطفال، وندوات مختلفة مع شركاء محليين مثل "ابتكار" ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وجامعة قطر.

وقال إنه من خلال "أحداث وايز" سيتم العمل على تعزيز إشراك المجتمع المحلي في حوارات مختلفة عن التعليم.

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...