الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
03:57 م بتوقيت الدوحة

قطر تدعو لإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

جنيف - قنا

الجمعة 02 أكتوبر 2020
سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف
 أكدت دولة قطر موقفها الثابت والمبدئي تجاه دعم وحدة واستقرار وسيادة السودان وحق الشعب السوداني الشقيق في انجاز تطلعاته في الحرية والسلام والعدالة وتحقيق التنمية في جميع المجالات.

جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خلال الحوار التفاعلي المعزز حول تقرير الخبير المستقل المعني بالسودان.

وقال المنصوري :" نرحب بعقد هذا الحوار التفاعلي المعزز، ونأمل أن يسهم في مزيد من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالسودان".

وأضاف :" نثمن التطورات الايجابية التي حدثت بالسودان بتوقيع الحكومة الانتقالية وعدد من الحركات المسلحة بالأحرف الأولى على اتفاق السلام بجوبا، ونتطلع إلى انضمام بقية الفصائل إلى عملية السلام، مما من شأنه أن يقود إلى تحقيق سلام دائم وعادل في جميع ربوع البلاد".

وتابع "أيضاً نلاحظ التحديات التي أوردها الخبير المستقل في تقريره لا سيما تلك المتعلقة بالتأثير السلبي لاستمرار تصنيف السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، وندعو من هذا المقام إلى ازالة اسم السودان من هذه القائمة، وذلك لتيسير جهوده لتجاوز العقبات التي تواجهه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه".

وقال سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف " نجدد دعوتنا وحثنا لمجلس حقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي على تقديم الدعم الفني اللازم لبناء وتعزيز قدرات حقوق الإنسان بالسودان، مع أهمية الأخذ في الاعتبار بالأولويات الرئيسية لحكومة السودان، واحتياجاتها، والتزاماتها".

_
_
  • المغرب

    5:59 م
...