الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
03:12 ص بتوقيت الدوحة

مساعدات بريطانية بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني لوكالة "الأونروا"

قنا

الخميس 02 يوليو 2020
شعار الأونروا
أعلنت الخارجية البريطانية، اليوم، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات بقيمة 33,5 مليون جنيه إسترليني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ من أجل تمكينها من مواصلة توفير الدعم الحيوي في مجالي الصحة والتعليم للاجئين الفلسطينيين في المنطقة.
وقالت الخارجية في بيان لها إن هذا الدعم سيساعد الوكالة في مواصلة ما فوضتها به الأمم المتحدة لتوفير الدعم والحماية للاجئين الفلسطينيين.
وقال السيد جيمس كليفرلي، وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية، إن ظروف المعيشة الصعبة نتيجة الكثافة السكانية الهائلة، بالإضافة الى الصراع المستمر الذي يعاني منه اللاجئون الفلسطينيون، جعلهم عرضة بشكل خاص لآثار جائحة فيروس كورونا / كوفيد - 19/ .
وأضاف كليفرلي أن هذه الجائحة زادت من التحديات التي تواجه/ الأونروا/ في توفير خدماتها الأساسية، ومع ذلك يواصل موظفو / الأونروا/ العمل بلا كلل ولا ملل من أجل تقديم المساعدة للمحتاجين.
وتعد بريطانيا واحدة من أكبر الجهات المانحة لوكالة /الأونروا/، حيث أتاح الدعم المقدم منها للوكالة في العام الماضي توفير التعليم لأكثر من نصف مليون طفل، وساعد أكثر من 3.5 مليون فلسطيني في الحصول على الخدمات الصحية.
وكان مسؤولو /الأونروا/ قد أعلنوا في وقت سابق أن إجمالي العجز الذي تعاني منه الوكالة الأممية لهذا العام يقدر بنحو مليار دولار.

_
_
  • الفجر

    04:16 ص
...