الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
03:05 م بتوقيت الدوحة

خادم الحرمين يوقف كاتبا أساء للدين الإسلامي

رويترز

الأحد 02 يوليو 2017
وفد تركي للملك سلمان: أزمة الخليج انقسام بلا داعٍ
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإيقاف كاتب صحفي بعد مقال مثير شبّه الأخير به خادم الحرمين بالله عز وجل ونبيه إبراهيم عليه السلام. وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن الملك أمر أيضا بـ"اتخاذ اللازم تجاه صحيفة الجزيرة التي نشرت المقال".

وأوضحت أن أمر الملك جاء نظرا لـ"المساس بجناب التوحيد الذي تضمنه المقال"، وذلك بعد أن "اتجه الكاتب إلى مدح الملك والثناء عليه بأوصاف مغالية جازف فيها، ومنها بما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام".

وبحسب الصحيفة، فإن أمر الملك سلمان جاء من خلال خطاب إلى وزير الثقافة والإعلام، وذلك ردا على مقال للكاتب رمضان بن جريدي العنزي.

ووفقا لـ"سبق"، فإن الملك سلمان قال في خطابه: "هذا أمر كدرنا، ولا نقبله، ولا نرتضيه، ولا نقره.. مدركين خطورته، وخطورة التساهل فيه؛ كونه يمس جناب التوحيد".بدورها، سارعت صحيفة "الجزيرة" إلى الاعتذار بعد خطاب الملك سلمان، قائلة إنها تتبرأ مما كتبه رمضان العنزي.

وكان الكاتب رمضان جريدي العنزي نشر مقالا الجمعة الماضي بعنوان "يا خادم الحرمين الشريفين... كم انت حليم اواه منيب شديد العقاب".وسرعان ما اعتذرت الصحيفة عن نشر المقال وكتبت "ما ورد في كلمات عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير مقبول ونبرا الله من ذلك".

من جهته، قدم الكاتب على حسابه في تويتر اعتذاره على "الزلة غير المقصودة"، على حد تعبيره. وقال "استدرك واعتذر عما ورد في المقال من كلمات وابرا الى الله من ذلك الخطا غير المقصود تماما".
ونقلت صحيفة "سبق" عن الملك سلمان في توجيهه لوزارة الاعلام قوله "لفت نظرنا واثار استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال كالعنوان، وما تضمنه من عبارات مدح وثناء علينا، واوصاف مغالية جازف فيها".


_
_
  • العصر

    3:07 م
...