الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
12:36 م بتوقيت الدوحة

افتتاح جسر جديد على محور صباح الأحمد بمنطقة بوهامور

الدوحة - العرب

الثلاثاء 02 يونيو 2020
"أشغال" تفتتح جسراً جديداً على محور صباح الأحمد قبل الموعد المحدد بـ 4 أشهر
افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" جسراً جديداً بشكل جزئي على محور صباح الأحمد بمنطقة بوهامور بطول 900 متراً ليوفر تدفقاً مرورياً حراً فوق تقاطع شارع الشحيمية وشارع بو هامور مع محور صباح الأحمد أمام محطة بترول بوهامور، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
يأتي افتتاح الجسر الجديد قبل موعده المحدد بنحو أربعة أشهر ليربط الحركة المرورية على محور صباح الأحمد والقادمة من مطار حمد الدولي ومناطق الثمامة 
ومسيمير وشارع السوق المركزي في اتجاه تقاطع حالول وطريق سلوى ومناطق بوهامور والمعمورة وصولاً للوعب والريان.
يعتبر الجسر بمثابة شريان حيوي يقع في قلب منطقة ذات كثافة سكانية ضخمة والتي تحتوي أيضاً على العديد من المرافق الحيوية مثل محطات الوقود والمجمعات التجارية والأسواق مثل السوق المركزي والعديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والصحية.
ويتألف الجسر من أربعة مسارات في كل اتجاه تستوعب نحو 16,000 مركبة في الساعة، وكما سيتمكن رواد الطريق من الوصول مباشرة من طريق سلوى وتقاطع حالول في اتجاه طريق المنطقة الصناعية ومطار حمد الدولي دون الحاجة لاستخدام الإشارة الضوئية الرابطة بين شارع الشحيمية وشارع بو هامور على محور صباح الأحمد.
ولإتاحة المجال أمام تنفيذ أعمال المتبقية للجسر قامت "أشغال" بإغلاق مؤقت لمدة شهرين للحركة المرورية على الإشارة الضوئية الرابطة بين شارع بو هامور وشارع الشحمية مع إبقاء الحركة المرورية على محور صباح الأحمد والانعطافات اليمنى.
وكما هو مبين بالخريطة المرفقة، يستطيع رواد شارع بو هامور في اتجاه شارع الشحيمية أو إلى تقاطع حالول على محور صباح الأحمد الانعطاف يميناً إلى تقاطع بو هامور ثم الدوران للخلف للوصول إلى وجهاتهم.


_
_
  • العصر

    2:34 م
...