الجمعة 19 شوال / 20 مايو 2022
 / 
04:51 م بتوقيت الدوحة

تنطلق اليوم لجميع الأعمار.. و«قبة الثريا» تبدع في أفلام الترفيه.. وجبة احتفالية دسمة تنتظر زوار «كتارا» في عطلة عيد الفطر

الدوحة - العرب

الإثنين 02 مايو 2022
تنطلق اليوم لجميع الأعمار.. و«قبة الثريا» تبدع في أفلام الترفيه.. وجبة احتفالية دسمة تنتظر زوار «كتارا» في عطلة عيد الفطر

أعدت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» وجبة احتفالية دسمة لزوارها خلال احتفالات عيد الفطر المبارك اعتبارا من اليوم وعلى مدى أربعة أيام العيد وتضم مجموعة متنوعة من الأنشطة.
وأكدت كتارا حرصها على أن تناسب الفعاليات جميع الفئات والأعمار، ابتداء من تزيين الحي الثقافي بكامل شوارعه وأروقته بحلة تتناسب مع أجواء عيد الفطر السعيد.
وستنطلق الفعاليات بعروض الألعاب النارية، التي ستكون في اليوم الأول من العيد فقط، حيث سيستمتع بها الجمهور لترسم ألوان الفرح والبهجة في سماء كتارا.كما سيتواصل توزيع عيدية كتارا للأطفال طيلة أيام العيد، وتسعى المؤسسة العامة للحي الثقافي من خلالها إلى إدخال الفرحة والسرور في قلوب الأطفال وذويهم، منوهة إلى أنها تراعي في اختيار الهدايا مختلف الفئات العمرية وكذلك الهدايا التي تناسب البنات والأولاد.
ويستمتع زوار كتارا طيلة أيام العيد بعروض شيقة تقدمها 5 فرق شعبية عربية على كورنيش كتارا وهي مستوحاة من فلكلور تلك الدول ليتعرف الجمهور على ثقافاتها وفنونها.
أما محبو العروض المسرحية فسيكونون على موعد مع مسرحية «حلالهم دلالهم»، التي سيتم تقديمها على خشبة مسرح الدراما من 10 إلى 14 مايو، وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج عبدالله البدر، ويشارك فيها مجموعة من الفنانين، من بينهم: أحمد إيراج، زهرة عرفات، محمد الرمضان، إيمان الحسيني، وإنتاج أحمد العونان وفهد البناي، وعبد الحميد الشرشني.
كما يستمتع زوار الحي الثقافي بأجواء البحر والرمال على شاطئ كتارا، حيث ستتوفر لهم كافة الإمكانيات لقضاء أمتع الأوقات في أجواء عائلية مميزة، فسيجد الأطفال منطقة الألعاب التي تم تجهيزها بألعاب متنوعة تراعي سبل السلامة والراحة.
إلى ذلك، تقدم قبة الثريا الفلكية في كتارا في المبنى 41 مجموعة من الأفلام الترفيهية والتعليمية ابتداءً من غد الثلاثاء ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بواقع ثلاثة عروض يوميا، حيث ستكون العروض التالية في ثاني أيام عيد الفطر، عرض النجوم الساعة الخامسة مساء، وعرض بولارس بتقنية ثلاثي الأبعاد في السادسة مساء، وعرض زولا في الساعة السابعة مساء، أما ثالث أيام العيد فستكون العروض التالية، عرض رائد الفضاء بتقنية ثلاثي الأبعاد الساعة الخامسة مساء، وعرض الكوكب المثالي الصغير في السادسة مساء، وعرض الكون في الساعة السابعة مساء. وفي اليوم الرابع ستكون العروض التالية، عرض بولارس بتقنية ثلاثي الأبعاد في الساعة الخامسة مساءً، وعرض ثمان كواكب على درب التبانة في الساعة السادسة مساءً، وعرض النجوم في الساعة السابعة مساءً.

_
_
  • المغرب

    6:14 م
...