الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
08:40 م بتوقيت الدوحة

لأول مرة في قطر.. «الفردان بريميير موتورز» تطلق جاكوار I-PACE الكهربائية الجديدة

الدوحة - العرب

الأحد 02 مايو 2021

«I-PACE» الآن مع نظام معلومات وترفيه جديد وشحن منزلي بتيار متناوب ثلاثي الأطوار

تتمتع بمدى قيادة يصل حتى 470 كم/292 ميل (WLTP) من البطارية بسعة 90 كيلو وات ساعي

شاحن منزلي جداري بقوة 11 كيلو وات يستطيع إضافة 53 كم/33 ميل كل ساعة لمدى القيادة (WLTP)

توفر أداء مبهراً حيث التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.8 ثانية (0-60 ميل في 4.5 ثانية)

أعلنت شركة «الفردان بريميير موتورز»، الوكيل المعتمد لسيارات «جاكوار لاند روفر» في دولة قطر، عن وصول سيارة جاكوار I-PACE الجديدة إلى صالات عرضها. وتوفّر سيارة جاكوار -I-PACE  أول سيارة رياضية متعددة الأغراض فاخرة فائقة الأداء كهربائية بالكامل- الآن نظام معلومات وترفيه جديداً يتميز بسرعته وسهولة استخدامه، مع قدرة على الشحن الأسرع، ما يجعل امتلاك وقيادة سيارة كهربائية أسهل من أي وقتٍ مضى.

وفازت سيارة I-PACE منذ إطلاقها بأكثر من 80 جائزة عالمية، بما فيها جائزة «سيارة العام العالمية 2019»، و»أفضل تصميم في العالم»، و»أفضل سيارة خضراء»، ضمن جوائز «سيارة العام العالمية»، ما يؤكد على مكانتها كسيارة جاكوار التي غيّرت القواعد، وأصبحت أول وأفضل سيارة كهربائية من نوعها.

أداء استثنائي 
بوجود محركين كهربائيين من تصميم جاكوار على كل واحد من محوري العجلات، تقدم هذه السيارة أداء استثنائياً يبلغ 400 حصان، وعزم دوران 696 نيوتن متر، مع نظام دفع رباعي دائم، وهيكل من الألومنيوم ومركز جاذبية منخفض، لتوفر سيارة I-PACE توازناً لا مثيل له بين أداء القيادة الممتاز للدفع الكلي، والضبط والفخامة والرشاقة، تضاف جميعاً إلى مدى قيادة مبهر على أرض الواقع وسهولة استخدام يومية. وقال سامر بو درغم، مدير عام شركة «الفردان بريميير موتورز»: «نحن سعداء جداً بأن نضيف هذه السيارة لعائلة السيارات العالمية في صالة عرضنا، وأن نقدم لعملائنا عملاً هندسياً مذهلاً جديداً من جاكوار. سيارة جاكوار I-PACE الجديدة لعام 2021 -أول سيارة من نوعها في العالم- تأخذنا إلى عصر جديد في عالم المحركات، حيث تشكل مثالاً إيجابياً على صناعة السيارات المسؤولة بيئياً. تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء الكهربائية الفاخرة بكل العلامات الفارقة لسيارات جاكوار المحترمة والمحبوبة، وتتميز في الوقت نفسه بباقة من التفاصيل والتطويرات التكنولوجية الجديدة كلياً، ومن خلال جمعها بين الطابع الكلاسيكي من جهة والطابع العصري المتطوّر من جهة أخرى، ستكون سيارة I-PACE بالتأكيد خياراً مفضلاً لعملائنا».
ومن جانبه، أضاف بروس روبرتسون، مدير عام «جاكوار لاند روفر» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: «تواصل الفردان بريميير موتورز تميّزها كوكيل رفيع المستوى يسعدنا أنا وزملائي أن يكون شريكنا. لقد ساهمت الشركة على مر السنوات في الحفاظ على سمعة جاكوار لاند روفر وموقعها في المنطقة. سيعزز تقديم سيارة I-PACE الجديد من محبة السائقين لمختلف سيارات جاكوار ولاند روفر، ونحن نتطلع لإسعاد السائقين في قطر، وتقديم المزيد من السيارات الجديدة في المنطقة في المستقبل القريب».

لمحة سريعة 
تحتوي سيارة جاكوار I-PACE الآن على مزيد من التكنولوجيا التي تجعل امتلاك سيارة كهربائية أبسط وأمتع من أي وقتٍ مضى، فهي أول سيارة جاكوار تتزوّد بنظام الترفيه والمعلومات الجديد «بيفي برو» (Pivi Pro)، والذي يتمتع بذات سهولة استخدام الهواتف الذكية، حيث يتميز بسرعته واستجاباته، مع تحسين نظام ملاحة السيارات الكهربائية الذي يمكنه الإبلاغ عن توفّر أو انشغال أي محطات شحن قريبة، وتكاليفها والوقت الذي ستستغرقه لشحن السيارة (بحسب البلد).
كما تأتي سيارة I-PACE الآن بشاحن بقوة 11 كيلووات كميزة أساسية، ما يمكّن العملاء من الحصول على طاقة كهربائية ثلاثية الأطوار للاستمتاع بشحن أسرع بشكل كبير، وعند وصل السيارة بشاحن جداري 11 كيلووات، يمكن إضافة حتى 53 كم/33 ميل من مدى القيادة كل ساعة، فيما يستغرق الشحن الكامل للبطارية الفارغة الآن 8.6 ساعة، ما يجعله مثالياً لشحن السيارة في المنزل. أما العملاء في البلدان ذات التيار أحادي الأطوار الذين يستخدمون شواحن جدارية بقوّة 7 كيلووات، فيستفيدون كذلك من قدرة شحن مميزة تضيف حتى 35 كم/22 ميل في الساعة، وتحقق شحنة كاملة خلال 12.75 ساعة. وعند استخدام الشحن السريع، سيضيف الشاحن بقوة 50 كيلووات حتى 63 كم/39 ميل خلال 15 دقيقة، فيما يضيف الشاحن بقوة 100 كيلووات حتى 127 كم/78 ميل في المدة ذاتها.
صحة الركاب
وتلقى صحة الركاب أولوية عظمى، مع التركيز على جودة الهواء، حيث يتضمن نظام تأين هواء المقصورة الآن تصفية للهواء بمعيار 2.5 بيكومتر، ليلتقط الشوائب ومسببات الحساسية الدقيقة المنقولة بالهواء، كما تستطيع سيارة I-PACE تصفية هواء المقصورة حتى قبل انطلاق رحلتها.
وتم تحسين التصميم الخارجي عبر تشطيبة سطح الشبك الأمامي الجديدة بلون «أطلس» الرمادي، كما يستفيد العملاء من لوحة ألوان محسّنة، ومجموعة جديدة من العجلات، وخيار الباقة «الساطعة»، والتي تتوفر لجميع طرازات سيارة I-PACE.
ويقول آلان فولكايرتس، مدير خط إنتاج سيارات جاكوار I-PACE: «عندما طوّرنا سيارة I-PACE أردنا أن تكون أكثر سيارة كهربائية مرغوبة في العالم، وأن نظهر ما يحصل عندما تتجه جاكوار للسيارات الكهربائية. أعتقد أننا حققنا هذه الأهداف الطموحة، والآن جعلناها أفضل حتى مع نظام المعلومات والترفيه الجديد، والشحن بالتيار ثلاثي الأطوار والتكنولوجيا التي تفيد كلاً من السائق والركاب على حد سواء، كما قمنا بإجراء تحسين على التصميم مع إضافة تشطيبة بلون «أطلس» الرمادي إلى خطوط الشبك الأمامي وخيار الباقة الساطعة الجديدة. سيارة I-PACE هي أول سيارة رياضية متعددة الأغراض فاخرة فائقة الأداء وكهربائية بالكامل، وكل تغيير أجريناه يضمن أن تظل علامة فارقة في فئتها».
مساعدة السائق
تم تصميم سيارة I-PACE بما يضمن الحفاظ على سلامتكم وسلامة عائلاتكم، وحصلت على درجة خمس نجوم الكاملة في تصنيف البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (EuroNCAP) للأمان.
وتزيد التكنولوجيا الرقمية المتطورة من مساعدة السائقين ومستخدمي الطرقات الآخرين، حيث تم تحسين الرؤية بشكل هائل مع الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد الجديدة التي توفّر رؤية علوية بزاوية 360 درجة للمنطقة المحيطة والمخاطر المحتملة، والتي تصل للسائق من خلال شاشة اللمس المركزية.
وداخل المقصورة، تحسّن مرآة ClearView للرؤية الخلفية من رؤية وراحة السائق، من خلال ضمان قدرته على رؤية الطريق خلفه بدون عوائق، حتى بوجود ثلاثة أشخاص في المقعد الخلفي، أو مع امتلاء صندوق الأمتعة بسعة 656 لتراً حتى السقف.
وتستخدم مرآة ClearView كاميرا ذات زاوية واسعة موجهة للخلف، متصلة بشاشة عالية الدقة، مدمجة في زجاج المرآة عديمة الإطار. ويتيح مفتاح صغير على المرآة للسائق التنقل بسلاسة بين المرآة التقليدية وتغذية الكاميرا.
وتعمل الكاميرا عالية الدقة المدمجة بأناقة في الهوائي على السقف في مختلف الظروف، بما فيها الإضاءة الضعيفة، مع غطاء يحميها وغلاف مضاد للماء يساعد على إزالة المياه وضمان صفاء عدسة الكاميرا قدر الإمكان.
ويستفيد كافة ركاب السيارة من نظام التحكم بتكييف المقصورة، والذي يوفّر تدفئة وتبريداً ذكياً يستهلك الطاقة بكفاءة، مع القدرة على التحكم بما يصل إلى أربع مناطق مختلفة داخل السيارة بشكل مستقل. وتم تصميم نظام تأين هواء المقصورة ليزيل مسببات الحساسية، مع نظام تصفية للهواء يزيل الشوائب الدقيقة -بما فيها التي يبلغ حجمها 2.5 بيكومتر- لتحسين صحة وعافية الركاب. 
ومن الفوائد المهمة لنظام تصفية الهواء الجديد أن العملاء يستطيعون، أثناء شحن السيارة، استخدام نظام التهيئة المسبقة لسيارة I-PACE  (والذي يحسّن حرارة البطارية)، لينظفوا المقصورة من مسببات الحساسية والشوائب الدقيقة حتى قبل بدء رحلتهم.

خيارات أكبر
إلى جانب التشطيبة الجديدة لسطح الشبك الأمامي بلون «أطلس» (Atlas) الرمادي، يمكن اختيار «الباقة الساطعة» (Bright Pack) الفاخرة الجديدة، والتي تتوفر لكل طرازات سيارة I-PACE، وتبرز هذه الباقة تصميم I-PACE الخاطف للأنفاس، عبر إطار الشبك الأمامي بلون «نوبل كروم»، وأغطية مرايا الأبواب بلون «أطلس» الرمادي»، وإطارات النوافذ بلون «ساتان كروم»، ولون «أطلس» الرمادي لمشتت الهواء الخلفي. كما تم تحسين الباقة «السوداء» العصرية عبر تشطيبة باللون الأسود اللامع على الشعارات الخلفية.
وتتضمن لوحة الألوان المحدّثة خيارات جديدة مثل «كالديرا» (Caldera) الأحمر، و«بورتوفينو» (Portofino) الأزرق، و«آيغر» (Eiger) الرمادي. كما تتوفر خيارات أوسع للعجلات، مع إضافة تصميم جديد بقياس 19 بوصة للمرة الأولى في سيارة I-PACE، والذي يحل محل العجلة بقياس 18 بوصة كميزة أساسية للطرازات بمستوى مواصفات S في أسواق مختارة.
وداخل السيارة، يستمتع العملاء بخيار الحصول على نظام الصوت المحسّن المحيطي ثلاثي الأبعاد من «ميريديان» مع تكنولوجيا «ترايفيلد» (Trifield™)، ويتضمن النظام مكبري صوت إضافيين في سقف السيارة، ما يجعله يتألف من 16 مكبر صوت ومضخم صوت واحد، ليحقق تجربة استثنائية لكل الركاب.

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...