الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
12:46 م بتوقيت الدوحة

فعاليات وأنشطة متنوعة لمتاحف قطر خلال ديسمبر

الدوحة- قنا

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
10 أيام من الأنشطة الجماهيرية بمتحف الفن الإسلامي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه

أعلنت متاحف قطر عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة عبر مؤسساتها الثقافية خلال شهر ديسمبر الجاري، والتي تلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات والشغف الفني للجمهور.
وتتضمن الفعاليات والأنشطة التي تقدمها متاحف قطر، دورات وورشا وندوات تقام عن بعد، حيث يقدم متحف الفن الإسلامي دورة في /الخط الكوفي/ للمستوى المتقدم، أيام 6، و13، و20، و27 ديسمبر، ودورة /خط الرقعة/ للمستوى المتقدم، أيام 12، و19، و26 ديسمبر، إضافة إلى دورة /خط الديواني/ للمبتدئين، أيام 12، و19، و26 ديسمبر.
وفي فعالية أخرى للمتحف الفني الاسلامي بعنوان نادي الفن الإسلامي ستقام يوم 9 ديسمبر يتم خلالها تسليط الضوء على جوانب حياة الشيخ سعود آل ثاني: نشأته وكيف حفظ التاريخ وما الذي تبقى من إرثه الدائم؟" وذلك من خلال الحوار مع القائمين على معرض عين الصقر الخاص بحياته ، والمقام حاليا بالمتحف، كما يتم تنظيم جولة بصحبة قيّمي المعرض يوم الثلاثاء 8 ديسمبر، إلى جانب جولة خاصة بالتصوير الفوتوغرافي، يوم الخميس 10 ديسمبر.
وعل هامش /معرض عين الصقر: في ذكرى الشيخ سعود آل ثاني/ تقام دورة في الرسم في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر، وورشة حول استخدام الصلصال: مستوحى من المعرض في الفترة من 21 إلى 23 ديسمبر.
وفي متحف قطر الوطني يتم تنظيم ندوة عبر الانترنت مساء غد /الأربعاء/ بعنوان /رحّالة زاروا قطر/،كما ستقام يوم الأربعاء 9 ديسمبر ندوة اخرى عن بعد عن قصة العلم القطري، إلى جانب ندوة افتراضية حول أشعار الشيخ المؤسس جاسم بن محمد بن ثاني، يوم الأربعاء 16 ديسمبر.
ويعقد /متحف/: المتحف العربي للفن الحديث لقاءات فنية مع الفنانة ابتسام الصفار، أيام 6، و7، و8، و9، و10 ديسمبر من الرابعة إلى السابعة مساءً، حيث يوفر /متحف/ فرصة للعمل مع الفنانين على أرض الواقع والاستفادة من مجموعة /متحف/.
وللراغبين في التعرف على القائمة الكاملة للفعاليات والأنشطة، والتسجيل بها يُرجى زيارة http://www.qm.org.qa/ar/programs-calendar.