الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
05:48 ص بتوقيت الدوحة

خطة أمريكية لضخ حزمة اقتصادية بـ 908 مليارات دولار للتخفيف من آثار «كورونا»

الدوحة- قنا

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
خطة أمركية لضخ مساعدات بـ 908 مليارات دولار

كشف مشرعون أمريكيون من كلا الحزبين /الديمقراطي والجمهوري/، اليوم، عن حزمة اقتصادية جديدة مقترحة للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا/ كوفيد-19/ ، بعد أشهر من تقاعس الكونجرس عن وقف النزيف والدمار الاقتصادي الناتج عن تفشي هذه الجائحة.
وذكرت شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية أن الحزمة الاقتصادية المقترحة تبلغ قيمتها زهاء 908 مليارات دولار، وتتضمن مساعدات بقيمة 288 مليار دولار للشركات الصغيرة، و160 مليار دولار لدعم الولايات والحكومات المحلية، و180 مليار دولار لتمويل خطة إعانة البطالة الأسبوعية التي أُطلقت في مارس الماضي، وفق مسودة إطارية.
وستشمل الحزمة الاقتصادية أيضا تخصيص 16 مليار دولار لصالح توزيع لقاحات /كورونا/ وعمليات الفحص والاختبار وتعقب المخالطين، وتخصيص 82 مليار دولار لقطاع التعليم، و45 مليار دولار لقطاع النقل، بجانب تخصيص أموال أخرى للمساعدة في الإيجارات ورعاية الطفل، وغيرها.
ولا تتضمن الحزمة المقترحة مدفوعات مباشرة لأغلب الأمريكيين، بحسب /سي إن بي سي/.
ووصف السيد مارك وارنر السناتور الديمقراطي عن ولاية /فيرجينيا/ الحزمة بـ "المؤقتة" لتوفير الدعم لحين تولي الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن مهام منصبه في يناير المقبل.
ولم يتضح، مع ذلك، ما إذا كان قادة الكونجرس سيوافقون على هذه الحزمة ، أو ما إذا كانت ستوفر انفراجة للاقتصاد الأمريكي قبل نهاية العام الجاري، حيث ستنتهي صلاحية العديد من برامج التمويل.
 

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...