الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
05:15 م بتوقيت الدوحة

تجربة عملية بقيادتها في شوارع الدوحة «كيا سيلتوس» تظهر أداءً مميزاً في مختلف ظروف القيادة

الدوحة - العرب

الأحد 01 نوفمبر 2020

لم يعد خافياً على محبي السيارات والمهتمين بهذا القطاع الحيوي أن «كيا» خلال العقد الأخير من الزمن قدمت العديد من الإبداعات المبتكرة، ومنها سيارة «كيا سيلتوس» التي أظهرت بتفاصيلها دقة عالية في التصميم والأداء المتفوق في مختلف طرازاتها، فضلاً عن الاعتمادية العالية التي أظهرتها في مختلف البيئات والتضاريس، حيث يظهر طراز «سيلتوس» عبقرية العملاق الكوري في مواكبة احتياجات مختلف الأسواق. دفعنا هاجس المعرفة إلى اختبار هذا الطراز المبتكر من خلال تلبية دعوة شركة العطية للسيارات والتجارة الوكيل المعتمد لعلامة «كيا»، والتي أتاحت الفرصة أمام الإعلام المحلي لاختبار أحدث مركبات «كيا» منذ ظهورها الأول في السوق المحلية، لنخوض تجربة قيادة استثنائية لهذا الطراز المبتكر.

كانت الانطلاقة من أمام مقر الشركة الرئيسي بعد أن قدم لنا بعض من موظفي الشركة نبذة مختصرة عن مجموعة المزايا التي شكّلت تفاصيل هذا الطراز الرائد، حيث بدأت تجربة بالتأكيد على الانطباع البصري الأول الذي يكوّنه طراز سيلتوس لدى مكتشفيه، فقد شكّل التصميم العنوان العريض والذي يقدم اختزالاً واضحاً لما سيختبره قائدها؛ إذ تعزز الخطوط الحادة والمظهر القوي الطابع الرياضي للمركبة التي تعتبر الأخت الأصغر لشقيقتها «كيا سبورتاج»، التي تزخر بالكثير من العناصر التي تم دمجها بأسلوب مبتكر، الأمر الذي جعل من تصميمها أكثر عملية، وإتاحة مساحة أكبر للركاب والأغراض مقارنة بأية سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة (ب).

جريئة وديناميكية
وأكثر ما يمكن تأكيده خلال البدء بتجربة القيادة أن سيارة «كيا سيلتوس» تحتضن قيماً رائعة تجعلها تستحق مقابلها المالي، وذلك بفضل تزويدها بمجموعة من المزايا التكنولوجية التي ترفع مستوى الاتصال والسلامة إلى أقصى الحدود، إضافة إلى المساحات الداخلية الرحبة عالية المستوى والتنوع، التي تستوعب خمسة أشخاص بارتياح، إلى جانب التصميم المعاصر الذي يميزها عن السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الفئة (ب) الأخرى. سيارة «كيا سيلتوس» (أس يو في) تُعتبر سيارة رياضية مدمجة ومتطورة، كما تتميّز عن السيارات المنافسة بفضل التصميم الرياضي المتطور والمساحة والقدرات التي توجد في السيارات الرياضية متعددة الأغراض الكبيرة. «أس يو في» وبفضل خصائصها الجريئة والديناميكية، تتمتع سيارة كيا سيلتوس بمجموعة من تفاصيل التصميم الخارجي المتطورة والحديثة المدهشة، مثل: غطاء المحرك الطويل، والخطوط والحواف القوية والمتطورة على الصدام الأمامي، والخطوط الحادة المضغوطة في جسم السيارة، كما تتميز أيضاً بوجود شبكة واسعة على هيئة «أنف النمر»، مما يجعل التعرف عليها بسهولة، ولكن مع سطح جديد بشكل ألماس، ويمنح خط الكتف القوي وشكل البيت الزجاجي، الذي يميل نحو الجزء الخلفي من السيارة، السيارة سمة من الهيئة الرياضية الرائعة، كما أن المصدّ الخلفي مع وجود كاتم الصوت المعدني يمنح السيارة مظهراً ديناميكياً.
كما تم تزويد سيارة «كيا سيلتوس» بمصابيح أمامية ومصابيح «LED» كاملة ومتطورة ومصممة بشكل دقيق، مما يوفر تواجداً قوياً وواثقاً للسيارة على الطريق. كما تمتد الشرائط الرقيقة من الضوء الأبيض في الجزء الأمامي من السيارة، بينما توفر المصابيح الأمامية الاختيارية للسيارة تميزاً ضوئياً رائعاً فوق مؤشرات ثلاثية الأبعاد مميزة «تسلب القلوب».

مقصورة مدهشة
تتمتع السيارة بتصميم داخلي مدهش يتميّز بمواد عالية الجودة تستشرف المستقبل؛ حيث تم تصميم المقصورة الداخلية الجذابة في سيارة «كيا سيلتوس» بمواد عالية الجودة وتقنية تستشرف المستقبل، بحيث تستهدف المقصورة تلبية احتياجات المشترين الشبان المتعلقة بالتقنيات؛ حيث إنها تتميز بأشكال واسعة وتفاصيل فنية عالية الدقة. تتميز سيارة «كيا سيلتو» الجديدة بوجود شاشة معلومات تعمل بتقنية عالية ذات تصميم متناسق، وبيئة مقصورة مريحة للسائق، ومساحات داخلية رحبة للركاب، بالإضافة إلى العديد من المزايا التي تزيد من الراحة والاتصال وسهولة الاستخدام، ومن أوجه التباهي بالسيارة أن بها شاشة معلومات عالية التقنية، ونظام المعلومات والترفيه المبرمج على نحو يزيد سهولة الاستخدام والرؤية للسائقين، كما توجد وحدات بالأسفل للتحكّم في درجة حرارة السيارة، والتهوية وتكييف الهواء، كما توفّر طرقاً مريحة وشاشات تعمل باللمس للتحكم في بيئة المقصورة. وتمت تهيئة المقصورة بمنسوجات أنيقة بلون واحد أسود أو لونين بيج وأسود، مع أنماط ونقوش هندسية حديثة ضمن نظام التنجيد، وتضيف موديلات سيارات«Line-GT»  مزيداً من الطابع الرياضي في التصميم الداخلي؛ حيث يظهر لون التنجيد الأسود في المقاعد مع الخيوط الحمراء التي تطرزه.

 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...