الخميس 11 ربيع الثاني / 26 نوفمبر 2020
 / 
01:02 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق منافسات بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش

إسماعيل مرزوق

الأحد 01 نوفمبر 2020
طارق زينل

وسط إجراءات احترازية، ووجود تنسيق تام مع كافة الجهات المعنية، تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة قطر كلاسيك 2020 للاسكواش للرجال، والتي سيشارك فيها 46 لاعباً لمدة أسبوع، وحتى يوم السابع من الشهر الجاري، حيث استعد اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة لكافة الأمور من أجل التجهيز المبكر للحدث الكبير، والذي يقام كل عام. 
وكانت اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد أتمت جاهزيتها للانطلاقة التي تأتي بمشاركة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، ويشهد اليوم الأول للمنافسات على الملعبين الرئيسي والفرعي في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش 16 مباراة. 
وتقام اليوم 16 مباراة فيلتقي الإنجليزي جورجي باركر مع الفرنسي فيكتور كروين، والسويسري نيكولاس ميللر مع المصري يوسف إبراهيم، والفرنسي أوغست دسورد مع المكسيكي سيزار سالازار، والفرنسي بنيامين أوبيرت مع الإسباني بورجا جولان، والفرنسي جريجوري جوتييه مع الإسباني ايكر باجاريس، والسويسري ديميتري شتاينمان مع الألماني رفائيل كاندرا، والإسباني بابتيست ماسوتي مع الهندي راميت تاندون، والمصري مازن جمال مع مواطنه يوسف سليمان، والإنجليزي توم ريتشاردز مع مواطنه ناثان لاكي، والأميركي تود هاريتي مع الفرنسي لوكاس سيرمي.
 وأسفرت القرعة التي أجرتها رابطة اللاعبين المحترفين عن تأهل 16 لاعباً لدور الـ 32 تلقائياً. 
ومن بين المباريات الـ 16، هناك ثلاثة لقاءات تجمع لاعبي الأدعم، وأولى مباريات لاعبينا ستكون من خلال مواجهة عربية صعبة، إذ سيلتقي سيد أزلان نجم منتخبنا مع المصري محمد الشربيني المصنف الـ 31 عالمياً في الحادية عشرة صباحاً، ويلتقي نجمنا عبدالله التميمي المصنف العشرين عالمياً مع الإنجليزي باتريك روني المصنف الـ 55 عالمياً في الخامسة إلا ربع مساء.
أما آخر مواجهات لاعبينا فيخوضها عبدالرحمن المالكي في السابعة والربع مساء أمام الإنجليزي ديكلان جيمس المصنف الـ 23 عالمياً.

طارق زينل: ثقتنا كبيرة في قدرات التميمي 

أعلن طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، عن جاهزية الحدث الكبير، بمشاركة أبرز المصنفين الأوائل على العالم، في النسخة التاسعة عشرة من بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش، والتي ستجرى وسط إجراءات احترازية، لمواجهة التحديات الخاصة بفيروس كورونا. 
وقال: إن كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق البطولة تمت بصورة مميزة وخاصة، مشيراً إلى وجود تنسيق تام مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، حتى تخرج الاستضافة بصورة تليق باسم قطر.
وأضاف ستكون أول بطولة تقام في ظل هذه الظروف بالنسبة للاعبين أو المنظمين، لافتاً إلى أن دولة قطر سيطرت على الوباء بشكل كبير، وأكد زينل ثقته الكبيرة في قدرات عبدالله التميمي، وظهوره بفنيات عالية في البطولة، خاصة أنه قدم مستويات مميزة للغاية في النسخة الأخيرة من بطولة العالم، ورغم توقف البطولات ووجود صعوبة في التدريبات مؤخراً بسبب كورونا، فإن التميمي قادر على إثبات وجوده في البطولة والمنافسة على المراكز المتقدمة.

_
_
  • الفجر

    04:36 ص
...