الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
02:47 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تستأنف خدماتها إلى جنوب إفريقيا بـ 19 رحلة أسبوعياً

الدوحة - العرب

الخميس 01 أكتوبر 2020
«القطرية» تستأنف خدماتها إلى جنوب إفريقيا بـ 19 رحلة جويّة أسبوعيّاً
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى ثلاث وجهات رئيسية في جنوب إفريقيا، وهي؛ كيب تاون، وديربن، وجوهانسبرغ.
وسوف تسيّر الناقلة القطرية 19 رحلة أسبوعياً إلى جنوب أفريقيا على أسطول متنوّع من الطائرات الحديثة التي تتّسم بتوفير استهلاك الوقود من طراز إيرباص A350 وبوينغ 787.
ومع استئناف الرحلات الجديدة؛ سيزداد عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى إفريقيا، 63 رحلة أسبوعيّاً، تتجه إلى 17 وجهة في مختلف أنحاء القارة، بما في ذلك؛ أكرا، وأديس أبابا، ودار السلام، وجيبوتي، وعنتيبي، وكيغالي، وكليمنجارو، ولاغوس، ومابوتو، ومقديشو، ونيروبي، وتونس، وويندهوك، وزنجبار.
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نستأنف رحلاتنا إلى جنوب إفريقيا وتعزيز حضورنا في المنطقة. ونحن ندرك أن العديد من المسافرين في شتى أنحاء العالم وفي جنوب إفريقيا كانوا ينتظرون بفارغ الصبر استئناف رحلاتنا الدولية المُجدولة هذه؛ ونتطلّع بدورنا لمساعدتهم ليكونوا مع عائلاتهم وأحبائهم.
وعملت الخطوط الجوية القطرية عن كثب مع حكومة جنوب إفريقيا طوال فترة هذه الأزمة، حيث سيّرت 28 رحلة غير مُجدولة لتمكين أكثر من 11500 مسافر من العودة إلى جنوب أفريقيا. 
ومع تسيير أكبر عدد من الرحلات الدولية من جنوب إفريقيا، وتشغيل شبكة وجهات تعد من بين الأكبر في العالم؛ سيحظى المسافرون من أو إلى جنوب أفريقيا بفرصة الاستمتاع بخيارات أكثر مرونة للسفر، عبر أفضل مطارفي الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي. كما سيتمكّن المسافرون على متن طائرتنا من طراز إيرباص A350، المجهّزة بمقاعد كيو سويت؛ من الاستمتاع بأبهى درجات الخصوصية على درجة رجال الأعمال، مع الفواصل الانسيابية، وخيارات الأسرّة المزدوجة القابلة للانحناء بشكل كامل، بالإضافة إلى أكثر من 4000 خيار ترفيهي من الطراز العالمي".
وتابع سعادة السيد أكبر الباكر:" لقد أثبتنا مصداقيتنا بصورة متواصلة لجميع عملائنا؛ وذلك من خلال سياساتنا المرنة والسخيّة التي نتّبعها، بالإضافة إلى اتّخاذنا لإجراءات السلامة الشاملة، والتزامنا المستمر بالطيران المستدام. وعلى الرغم من التحديات العالمية، فقد كنّا دائماً شركة الطيران التي تهتم بمسافريها في كل الأوقات، وسوف تستمر هذه المرونة التي نبديها ببثّ الإلهام في نفوس عملائنا لتبقى الخطوط الجوية القطرية دائماً الشريك الأكثر مصداقية الذي يمكنهم الاعتماد عليه. وتقوم الناقلة القطرية حالياً بتشغيل أكثر من 650 رحلة جوية أسبوعيّاً إلى أكثر من 90 وجهة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك 27 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و31 وجهة في أوروبا، و12 وجهة في الشرق الأوسط، و9 وجهات في أمريكا الشمالية".
وحرصت الناقلة على عدم تخفيض عدد وجهاتها طوال فترة الجائحة إلى ما دون 30 وجهة مع استمرار عملياتها إلى خمس قارات. كما أن الاستثمار الاستراتيجي للناقلة القطرية في أسطول طائراتها المتنوّع الذي يتّسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، من الطائرات ذات المحركات المزدوجة، بما في ذلك أكبر أسطول من طائرات إيرباص A350؛ مكّنها من مواصلة الطيران طوال هذه الفترة. وتتبوأ الناقلة القطرية الآن مكانة مثالية لقيادة مرحلة التعافي المستدام للسفر الدولي.
ومع استمرار عملية إعادة بناء شبكة الوجهات، فستواصل الناقلة تركيز جُل اهتمامها على توفير شبكة الوجهات الأكثر أماناً ومصداقية للملايين من مسافريها، وذلك مع ضمان استمرارها في اكتساب ثقة المسافرين في كل مرة يقومون فيها باختيار السفر مع الخطوط الجوية القطرية.
ولا تعتمد الخطوط الجوية القطرية على نوع من محدد من الطائرات لتسيير عملياتها، لذا وبسبب تأثير جائحة كوفيد -19 على السفر؛ اتخذت الناقلة القطرية قراراً بإيقاف أسطول طائراتها من طراز إيرباص A380 حيث لا يوجد ما يبرر تشغيل طائرات بهذا الحجم الكبير في السوق الحالية من الناحية التجارية.
ويشكل أسطول الناقلة القطرية الذي يضم 49 طائرة من طراز إيرباص A350 و30 طائرة من طراز بوينغ 787 الخيار الأمثل لخدمة الرحلات الطويلة ذات الأهمية الاستراتيجية إلى إفريقيا والأمريكيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والمملكة المتحدة.

_
_
  • الفجر

    04:37 ص
...