الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
11:37 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» و «السوق الحرة» ترعيان قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات 2021

الدوحة- العرب

الإثنين 01 مارس 2021
«القطرية» و «السوق الحرة» ترعيان قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات 2021

سلام الشوا: التنس جزءاً لا يتجزأ من محفظة الرعاية الرياضية العالمية الخاصة بالناقلة الوطنية

مصلح: فخورون بكوننا شريكاً لواحدٍ من أهم الأحداث السنوية في الدوحة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية عن رعاية بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات 2021، والتي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بالدوحة حتى السبت 6 مارس الجاري. 

وتشهد هذه النسخة من البطولة انضمام اللاعبة أُنس جابر إلى قائمة نجمات التنس المتنافسات لهذا العام. وتعدّ النجمة التونسية أول لاعبة عربية تصل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الجراند سلام. كما ستحظى البطولة بمشاركة النجمة العالمية فيكتوريا أزارينكا الحائزة على اللقب مرتين والمصنّفة 14 عالميّاً، والبطلة الفائزة باللقب لعام 2017 والمصنّفة السادسة عالمياً كارولينا بليسكوفا، إلى جانب المصنّفة الأولى في البطولة والخامسة عالميّاً إيلينا سفيتولينا. وستشهد البطولة تنافس ستة من المصنفات في المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي لمحترفات التنس، للفوز بلقب البطولة في الدوحة.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ رياضة التنس من أهم الرياضات على رزنامة الأحداث الرياضية في دولة قطر، ونحن نتطلّع دائماً إلى الترحيب بنجوم الرياضة العالميين في الدوحة. وتعتبر رياضة تنس السيدات جزءاً لا يتجزأ من محفظة الرعاية الرياضية العالمية الخاصة بالخطوط الجوية القطرية، والتي تهدف إلى تعزيز الدور الذي تلعبه دولة قطر لأن تكون مركزاً للألعاب الرياضية على مستوى المنطقة والعالم".

وقال السيد ثابت مصلح، نائب الرئيس للعمليات في السوق الحرّة القطرية: "تحرص السوق الحرة القطرية على رعاية بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات منذ عام 2012، ونحن فخورون بكوننا مرةً أخرى شريكاً رئيسياً لواحدٍ من أهم الأحداث السنوية الرياضة العالمية التي تقام هنا في الدوحة". 

وأضاف السيد مصلح قائلاً:" تمتلك الرياضة القدرة على التقريب بين الشعوب عملياً وافتراضياً. وعلى الرغم من التحديات التي واجهها قطاع تجزئة السفر خلال العام الماضي بسبب تفشي جائحة كوفيد-19؛ إلّا أنه كان من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تقوم السوق الحرة القطرية بتوسيع نطاق شراكاتها لتشمل بطولة عام 2021. كما أنه يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه التجربة الاستثنائية وأن نرحب هنا في الدوحة بعدد من لاعبات التنس البارزات في العالم ونتمنى لهن كل التوفيق والنجاح".

وستستضيف البطولة 32 لاعبة، من بينهن 4 لاعبات يتأهلن من خلال الأدوار التمهيدية في منافسات الفردي، وسيكون مجموع جوائزها 565,530 دولاراً أمريكيّاً. وفي منافسات الزوجي؛ فسوف يتنافس 16 فريقاً على الفوز بجوائز البطولة.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية برعاية مجموعة من أفضل الرياضيين والرياضيات في العالم، من بينهم البطلة أُنس جابر، اللاعبة العربية الأعلى تصنيفاً في تاريخ اتحاد لاعبات التنس المحترفات، والحاصلة أيضاً على بطاقة دعوة "وايلد كارد" للمشاركة في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس لهذا العام.

 

 

 

_
_
  • العصر

    3:02 م
...