الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
12:08 ص بتوقيت الدوحة

تشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة بودرة جونسون للأطفال

الدوحة - العرب

الثلاثاء 01 مارس 2016
بودرة جونسون آند جونسون
أعلنت الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس بوزارة البلدية والبيئة تشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة موضوع بودرة جونسون للأطفال.

وقالت الهيئة إن اللجنة المشكلة قامت بالتواصل مع المنظمات الدولية والأمريكية والأوروبية للتشاور معها في سلامة المنتج للأطفال.. كما قامت اللجنة بالاطلاع على اللوائح الفنية والمواصفات القياسية القطرية-الخليجية المعتمدة ومقارنتها بمواصفات المنتج. 

وقررت اللجنة كذلك سحب عينات عشوائية من المنتج الموجود في الأسواق المحلية لدراسة البيانات والعبارات التحذيرية عليه - إن وجدت - بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الكيميائية عليه للتحقق من مطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة وأنها لا تسبب خطورة على المستهلك.

وأوضحت اللجنة أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج حين ظهورها.

وأهابت الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس بالسادة المستهلكين استخدام البودرة ظاهريا للأطفال فقط ولا ينصح حاليا باستخدامها في المناطق الرطبة.

كان تقرير لموقع "هيلث فوود هاوس" قد كشف عن أن مجموعة جونسون آند جونسون الأمريكية، اعترفت بأن منتجاتها للأطفال تحتوي على مواد كيميائية مسببة للسرطان، وتؤثر على الجهاز المناعي للطفل إلى حد كبير.

وأثار موضوع منتجات مجموعة "جونسون آند جونسون" قلق الأهالي على أبنائهم خاصة أنها علامة تجارية عالمية ولا يكاد يخلو بيت منها، ودعوا من خلال منصات مواقع التواصل إلى تدخل وزارتي الصحة والبلدية والبيئة لسحب المنتج من الأسواق. 


م.ب

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...