الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
10:13 م بتوقيت الدوحة

النادي العلمي القطري ينظم دورة حول الروبوت الجوي

قنا

الأحد، 15 مايو 2016
النادي العلمي القطري
النادي العلمي القطري
ينظم النادي العلمي القطري دورة حول الروبوت الجوي "الطائرات بدون طيار"، وذلك يوم السبت القادم بمقر النادي ولمدة يومين للفئة العمرية من 15 إلى 30 سنة.

تتضمن الدورة التي ستقام في تمام السادسة وحتى الثامنة مساء، كيفية تطبيق وجود الطائرات بدون طيار من خلال التركيز على مجالات التوصيل والتصوير والمراقبة والتعرف على هذا النوع من الروبوت وطريقة عمله وكيف تتم برمجته.

كما تهدف الدورة الى تعليم المشاركين بعلوم وقواعد الروبوت الجوي الأساسية في بيئة جذابة ومرحة تساعد علي اكتشاف المواهب منهم، وبالتالي تقديمهم لبرامج أكثر تطورا في هذا المجال بناء على مناهج علمية مدروسة وعلى يد مدربين أكفاء يكون نتاجها قاعدة من الأعضاء المجهزين بكل العوامل لتقديم حلول وابتكارات مميزة، باستخدام الروبوت وفي جميع المجالات وتقديم هذه الابتكارات لجميع المهتمين.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الروبوت بالنادي العلمي، يهتم بتأهيل وتدريب الشباب ويقدم لهم الاستشارات لجميع أنواع الروبوتات المختلفة ومنها (الروبوت التعليمي والخدمي والصناعي والطبي) وغيرها، ويتيح المركز لأعضائه بيئة متكاملة ليصبحوا قادرين على صناعة روبوتات احترافية منافسة عالمياً.

ويهدف المركز إلى التعريف بعلوم الروبوت وتطبيقاته لجميع المستويات، وتشجيع الأعضاء والمهتمين على إنتاج تطبيقات يمكن استخدامها في الحياة الواقعية وإيجاد حلول لمشاكل مختلفة وفي جميع المجالات الطبية، والبيئية، والدفاعية، والأمنية ومجالات أخرى متنوعة، بالإضافة إلى فعاليات متعددة منها مسابقات ومحاضرات وورش عمل في مجال الروبوت، ويمثل المركز قطر على المستوى الإقليمي والدولي في الفعاليات والمسابقات ذات الصلة.

م.ن/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.