الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
11:48 م بتوقيت الدوحة

جامعة تكساس تعلن عن مسابقة "معلّم العام" في قطر

الدوحة - قنا

الإثنين، 02 مايو 2016
جامعة تكساس في قطر
جامعة تكساس في قطر
أعلنت جامعة تكساس إي آند إم في قطر بالتعاون مع ميرسك قطر للبترول عن المسابقة السنوية الثالثة لمعلّم العام في اختصاصات العلوم والرياضيات "اختصاصات STEM" لاختيار أفضل معلم في قطر لمواد العلوم والرياضيات، كجزءٍ من مبادرة "ضياء: برنامج قادة الهندسة".
وتأتي جائزة المسابقة السنوية الثالثة لمعلّم العام عن المواد العلمية تكريماً للمعلمين المتميزين وتقديراً لجهودهم ومساهماتهم في التعليم المتميّز للمواد العلمية في دولة قطر.
والمرشحون للحصول على الجائزة هم المعلمون في الاختصاصات العلمية في المدارس المستقلة والخاصة والدولية، في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في قطر، شريطة أن يكونوا عاملين في إحدى المدارس المرشحة لمدة لا تقل عن عام أكاديميٍّ واحد، ولا يزالون على رأس عملهم، حيث ستقوم لجنة متخصّصة باستعراض بيانات المرشحين واختيار المعلم المتميّز الذي سيحصل على جائزة نقدية قدرها 20 ألف ريال قطري.
وتعدُّ مبادرة ضياء برنامجاً مشتركاً بين جامعة تكساس إي أند أم في قطر وميرسك قطر للبترول لدعم اقتصاد قائم على المعرفة في دولة قطر، من خلال برامج تعليمية توعوية تمّ تصميمها لتشجيع الطلاب على استكمال تعليمهم الجامعي في اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ويعتبر التعليم في هذه الاختصاصات العلمية في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية أمراً أساسياً لتعزيز هذه الجهود. 
يذكر أن باب الترشح لهذه الجائزة يغلق في 21 مايو الجاري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.