الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
01:20 ص بتوقيت الدوحة

"ديلي ميل": تنظيم الدولة يحشد قواه من ليبيا لمحاربة الغرب

متايعات

الأحد، 31 يناير 2016
تنظيم الدولة
تنظيم الدولة
قال القائد العسكري البريطاني كليف جونستون إن تنظيم الدولة يسعى إلى مهاجمة الغرب انطلاقاً من ليبيا والتي شهدت نشاطاً متزايداً للتنظيم في الفترة الأخيرة حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل" البريطانية.

وأكدت الصحيفة أنه وفقاً لما ذكره " جونستون" فإن تنظيم الدولة قد يستخدم الأسلحة الروسية في مهاجمة سفن البحر المتوسط ، مشيرا إلى أن وجود تنظيم الدولة في ليبيا يلقي بعواقب وخيمة على الملاحة في  البحر المتوسط ، وكشف عن أن التنظيم يسعى إلى بناء أسطول لشن حرب ضد الغرب .

وأضاف جونستون أنه بجب على الغرب ألا يضع في اعتباره فقط الهجرة عندما ينظر إلى البحر المتوسط فهو يمتد بطول الشمال الإفريقي ، كما أنه مدخل تنظيم الدولة إلى ليبيا ، كما أن التنظيم يسيطر على"سرت" وأماكن أخرى في ليبيا ، وهو ما سيكون له نتائج سيئة للغاية على طرق التجارة.

وقال إن الصراع والثورات في المنطقة جعلت من الصعب على  دول " الناتو" بما في ذلك بريطانيا التنبؤ بالأخطار وتحديدها ، موضحا أن الحلف يرصد وصول معدات عسكرية كورية وصينية ، وروسية إلى منظمات مثل حماس وحزب الله، لافتا إلى أن تنظيم الدولة يحاول بناء سلاح بحري مشابه لسلاح القاعدة في السابق.

وأوضحت ديلي ميل"  أن ليبيا شهدت نشاطا متزايدا لتنظيم الدولة خلال العام الماضي إذ يقدر عدد المقاتلين الأجانب بـ 3000 مقاتل .

م.ب/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.