الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
09:46 م بتوقيت الدوحة

د.سلمان العودة يلقي محاضرة بمركز شباب برزان

الدوحة - قنا

السبت، 05 ديسمبر 2015
مقر مركز شباب برزان
مقر مركز شباب برزان
استضاف مركز شباب برزان فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة حيث ألقى محاضرة بعنوان "عائلات نبوية"، تعرض فيها لقصص عدد من الأنبياء مع عائلاتهم التي وردت في القرآن الكريم وذلك ضمن فعاليات النشاط الديني للمركز.

واستعرض الدكتور العودة خلال المحاضرة قصة سيدنا آدم عليه السلام ، ورد على الادعاء أن حواء كانت وراء خطيئة أبينا آدم عليه السلام، وذكر أن الذكر والأنثى ورد ذكرهما في القرآن الكريم على قدم المساواة في التكليف والأمر والنهي.

وتناول قصة نوح عليه السلام وزوجته وابنه الكافرين، وكيف أنه صبر على دعوة ابنه المضادة لأتباعه طوال هذه المدة الطويلة ، مشيراً إلى أن الدرس للآباء بأن يتلطفوا مع أبنائهم مهما كانوا منحرفين، كما تعرض لقصة أبينا إبراهيم عليه السلام وكيف تعامل مع زوجتيه وتحقيق أمر الله عز وجل في بناء البيت الحرام، وصبره على شرك أبيه وكفره وتلطفه معه أيضا.

كما تناول قصة موسى عليه السلام، وكيف تربى في حضن فرعون وشاهد ظلمه لبني إسرائيل، وكيف كان مؤدبا وصاحب نخوة ومروءة ، وعرج بعدها سريعا على قصة عيسى عليه السلام وكيف جاء من غير أب ، ومكانة أمه مريم في الإسلام ، ليختتم الدكتور العودة المحاضرة بمقتطفات من حياة خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام.

م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.