الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
01:12 ص بتوقيت الدوحة

بموجب مذكرة تفاهم وتعاون مع بنك التنمية

دعم حضور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محطات «وقود»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
دعم حضور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محطات «وقود»
دعم حضور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محطات «وقود»
تم صباح أمس توقيع مذكرة تفاهم (MOU) بين بنك قطر للتنمية (QDB) وقطر للوقود «وقود» يتم من خلالها دعم نشاطات وأعمال المشاريع القطرية الصغيرة والمتوسطة الحجم وتشجيع تسويق منتجات هذه الفئات في محطات قطر للوقود من خلال مراكز سدرة للتسوق والموجودة في محطاتها المنتشرة في معظم أنحاء الدولة وكذلك مراكز سدرة خارج نطاق المحطات.

وعلى ضوء توقيع المذكرة، أفاد المهندس إبراهيم جهام الكواري الرئيس التنفيذي لقطر للوقود قائلاً: «بتوقيعنا اليوم على مذكرة التفاهم وبالتعاون مع أحد شركائنا المهمين من القطاع المصرفي وهو بنك قطر للتنمية، نؤكد على رسالة وقود وقيمها المتمثلة بدعم الفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية في دولة قطر حيث تحظى المسؤولية الاجتماعية باهتمامات الإدارة العليا في مؤسستنا. تعتبر هذه المذكرة تتويجاً لجهد مشترك بين قطر للوقود وبنك قطر للتنمية حيث يدعم البنك ويشجع المشاريع التي تقيمها هذه الفئات، بينما تسمح وقود لتلك المنتجات بعرضها في مراكز سدرة وتعمل على تسويقها دعماً لهذا القطاع الحيوي في مجتمعنا خاصة الأسر القطرية المنتجة».

تنمية

من جانبه قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية معلقاً على الاتفاقية: «نحن سعداء بالتعاون مع «وقود» من أجل دعم وتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 لقد أدرك بنك قطر للتنمية منذ فترة طويلة أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني كونه أحد أهم الركائز الوطنية، وسعياً من البنك على تأكيد دوره الريادي ومشاركته الفعالة بالمشروعات التي تهدف لدفع عجلة الاقتصاد، فإن الاتفاقية التي نوقعها اليوم تتماشى تماماً مع رؤية البنك وطموحاته. هذه المبادرة من شأنها تعزيز روح المبادرة لدى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الخدمات التي ستساهم في تسهيل التطور والنمو والتنوع في المجالات الاقتصادية فضلاً عن خلق ثقافة العمل الحر».

تشجيع

تشجع هذه الاتفاقية رواد الأعمال القطريين على تأسيس شركات وطنية صغيرة ومتوسطة الحجم تعمل في مجال توريد المنتجات. وسيعمل القسم الاستشاري في بنك قطر للتنمية على دراسة كل طلب وتقديم استشارات الأعمال والخدمات المالية للشركات المؤهلة ومساعدتهم على إدراجهم كشركات معتمدة لتوريد المنتجات لوقود وشركاتها التابعة.

 من جهتها تفتح وقود الأبواب للشركات المؤهلة لإبرام اتفاقيات معها لتدرج ضمن الموردين الرئيسيين للمنتجات في متاجر سدرة وفق حاجاتها وفرص الأعمال المتوافرة لديها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.