الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
04:13 م بتوقيت الدوحة

موقع إيراني: لو سقط الأسد ستباع نساؤنا بأسواق العرب

محمد نجم الدين

السبت، 14 نوفمبر 2015
بشار
بشار
تناول أحد المواقع الإخبارية الإيرانية الشهيرة يدعى"فردا"، أبعاد التدخل الإيراني في سوريا، مدعياً أنه جاء من أجل الحفاظ على وحدة إيران وأمنها القومي، وأن إيران اضطرت إلى التدخل في سوريا قبل أن يتم تقطيع أوصالها في المنطقة.

وقال الموقع الإيراني في تقريره "لو أن إيران رفعت يدها عن سوريا، لكان خطر سقوط النظام السوري أصبح جديا، وأمرا واقعا"، مضيفا أن "الشعب الإيراني يحتاج إلى سنوات عديدة لفهم القرار الإستراتيجي والتاريخي الذي اتخذه خامنئي، ليفهم أن قرار دخول سوريا كان شجاعا وذكيا وعميقا جدا"، على حد وصفه.

وأضاف قائلا "لو كان خيار التدخل الإيراني في سوريا راجعا للسياسيين في إيران، لأصبحنا مفلسين، وبيعت النساء الإيرانيات في أسواق العرب".

وأكد موقع "فردا" رفض بعض التيارات الإيرانية مشاركة إيران العسكرية، وتدخلها في سوريا، وقال "بكل تأكيد، لولا مواقف المرشد الإيراني علي خامنئي الصارمة لكنا قد رأينا التيارات التي ترفض تدخلنا في سوريا تطالبنا اليوم برفع يدنا عن النظام السوري، وحتى الآن، فإن هذه الأصوات لم تنته، وهي موجودة في إيران".

وحول الحديث عن الاحتمالات في حال عدم وجود التدخل الإيراني في سوريا، قال "إذا لم نتدخل في سوريا لسقط نظام بشار الأسد منذ وقت طويل، وبعد ذلك سوف يسقط النظام العراقي المقرب والمدعوم من إيران، ومن ثم سترتكب مجازر بحق الشيعة وبحق حزب الله في لبنان".

م.ن/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.