الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
10:10 م بتوقيت الدوحة

لجنة وكلاء وزارات العمل بدول التعاون تعقد اجتماعها التحضيري الثاني

الدوحة - قنا

الإثنين، 07 سبتمبر 2015
لجنة وكلاء وزارات العمل بدول التعاون تعقد اجتماعها التحضيري
لجنة وكلاء وزارات العمل بدول التعاون تعقد اجتماعها التحضيري
 عقدت لجنة وكلاء وزارات العمل بمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها التحضيري الثاني، اليوم الاثنين، تمهيدا لرفع توصياتها إلى الاجتماع الثاني للجنة وزراء العمل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد غدا.

وقال السيد أحمد نصر النصر الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في كلمته الافتتاحية، إن جدول أعمال الاجتماع التحضيري الثاني للجنة وكلاء وزارات العمل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يزخر بالعديد من الموضوعات الحيوية الهامة في مجال العمل.

وأكد أن دول مجلس التعاون وفي إطار سعيها لتطوير السياسات والإستراتيجيات والتشريعات المتعلقة بشؤون العمل قد خطت خطوات مميزة وناجحة ما يمكن لأي متتبع أن يلحظ الإنجازات والإجراءات الجادة والدعم المستمر لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأعرب الوكيل المساعد لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن أمله في أن تكلل أعمال الاجتماع بالنجاح ولدول مجلس التعاون بالرخاء والتقدم والازدهار.

بدوره رفع سعادة السيد عبد الله بن جمعة الشبلي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور عادل بن خليفة الزياني رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على الدعم المستمر واللامحدود الذي يحظى به العمل الخليجي المشترك.

وقال سعادته "إن الاجتماع التحضيري الحالي يأتي استكمالا لما بدأتموه في اجتماعكم السابق لمتابعة تنفيذ ما تم طرحه وتناوله من موضوعات تخص مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال العمل والقوى العاملة وفق ما هو معروض على جدول الأعمال الذي يتضمن عدة موضوعات تطرحها الأمانة العامة بالإضافة إلى عدد من المقترحات الواردة من الدول الأعضاء".

وأكد أن العمل الخليجي المشترك في مجال العمل والقوى العاملة يتطلب الكثير والعمل الدؤوب، مشيرا إلى أن الأمانة العامة وضعت ضمن جدول أعمال الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى التي صدرت في مجال العمل وما أصدرته الدول الأعضاء من أدوات تشريعية وإجرائية لتنفيذ تلك القرارات، إضافة إلى نتائج التنسيق حول عقد الاجتماع المشترك بين أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل والقوى العاملة وأصحاب المعالي والسعادة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية.

وتابع سعادة الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية إن جدول الأعمال يتضمن أيضا قرار المجلس الوزاري على هامش الدورة 69 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في شهر سبتمبر من العام الماضي في نيويورك، بشأن تكليف الأمانة العامة بعقد ورشة عمل حول العمالة الوافدة بدول المجلس وأوضاعها ورفع ما يتم التوصل إليه للمجلس الوزاري ، إضافة إلى ملفات العمل والقوى العاملة التي تتطلب منكم النظر والتشاور حولها وإصدار المقترحات والتوصيات المناسبة بشأنها ورفعها لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء في اجتماعهم يوم غد.

وفي ختام كلمته جدد شكره وتقديره لدولة قطر على جهودها المخلصة لإنجاح أعمال هذا الاجتماع.

ويناقش أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل بدول الخليج العربية في اجتماعهم الثاني الذي سيعقد غدا العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك في مجالات قطاع العمل، منها: التنسيق والتعاون بين لجنة وزراء العمل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقرارات المجلس الأعلى التي صدرت في مجال العمل وما أصدرته الدول من أدوات تشريعية وإجرائية لتنفيذ تلك القرارات ( التعاون المشترك في مجال العمل) واختصاصات لجنة وزراء العمل لمجلس التعاون، إضافة إلى مناقشة تقرير المكتب التنفيذي عن سير قرارات المجلس الأعلى في مجال العمل منذ قيام المجلس.


س.ص /م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.