الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
03:55 ص بتوقيت الدوحة

فرص تعليمية واعدة لطلاب قطر بالمملكة المتحدة

الدوحة - أيمن يوسف

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
الثقافي البريطاني
الثقافي البريطاني
كشفت السيدة أماندا إنجرام، مديرة اللغة الإنجليزية والامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني، عن توافر فرص تعليمية واعدة لطلاب قطر في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه من خلال إكمال المزيد من الفصول الدراسية خلال العام، فإن الطلاب سيتمكنون من إتمام دراسة مستويات اللغة الإنجليزية.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة، التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني في قطر، أمس، لتعريف وسائل الإعلام بالتغييرات التي أدخلها المجلس مؤخراً على عامه الدراسي. 

وقالت إنجرام: "إن العام الدراسي الجديد سيشهد العديد من التغييرات التي توفر للطلاب الفرصة للدراسة لساعات أكثر كل أسبوع، كي يتمكنوا من إحراز التقدم بصورة أسرع، مما يتيح لهم تحقيق أهدافهم في غضون فترة قصيرة من الزمن". 

وأضافت أن المجلس يسعده الطلب المتزايد على برامج "المتعلم الصغير"، من خلال إدخال فئات عمرية إضافية، مبينة أن التغييرات الجديدة أخذت بعين الاعتبار تقويم الأجازات في قطر "لضمان ألا يفوت الطلاب الكبار والصغار دوراتهم التدريبية خلال مواسم الأجازات، فنحن نريد أن نوفر لجميع الطلاب أكبر فرصة ممكنة لحضور جميع دروسهم وتحسين تقدمهم".

وأشارت إلى أن المجلس الثقافي البريطاني، في قطر، يقدر شراكته مع المؤسسات الإعلامية في البلاد، مبينة أنه مع سعي المجلس لتحقيق هدفه - المتمثل في ربط الناس في قطر مع أفضل فرص التعلم التي تقدمها المملكة المتحدة - فإنه يعتمد على دعم وسائل الإعلام، إذ نريد أن يحصل عملاؤنا على معلومات واضحة حول برامجنا، ومع دخول التغييرات الجديدة في العام الدراسي حيز التنفيذ، في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، "قررنا أن نسعى للحصول على المساعدة من المؤسسات الإعلامية لإيصال هذه المعلومات المهمة، ونحن ممتنون للدعم الذي نتلقاه دائما".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.