الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
08:19 م بتوقيت الدوحة

وزارة البيئة تدعو للمشاركة في جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية

الدوحة - قنا

الإثنين، 04 مايو 2015
شعار وزارة البيئة
شعار وزارة البيئة
دعت وزارة البيئة كافة المؤسسات والهيئات والشركات ذات العلاقة بالبيئة والحياة الفطرية للمشاركة في جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية التي تهدف إلى تشجيع القيام بالأعمال البيئية وصون الحياة الفطرية والمبادرات الفردية والجماعية بما من شأنه المساهمة في حماية البيئة والتنمية المستدامة وتشجيع الأفراد والمؤسسات على البحث والابتكار والإبداع لتحقيق السبل الملائمة لقضايا البيئة الراهنة والمساهمة في نشر الثقافة والوعي البيئي بين المواطنين والمقيمين في دول المجلس فضلا عن إبراز جهود المؤسسات الصناعية الملتزمة بالمقاييس والمعايير البيئية.
وأوضحت وزارة البيئة في تعميم بهذه المناسبة أن آخر موعد لتسليم المشاركات بالنسبة للمؤسسات التعليمية هو نهاية شهر مايو الجاري، وللمؤسسات والشركات هو نهاية يونيو القادم، مشيرة إلى أن أقسام الجائزة تشمل جائزة أفضل بحث في مجال البيئة وأفضل بحث في مجال الحياة الفطرية، وجائزة افضل عمل إعلامي وتشمل الاعلام المقروء والصحافة البيئية وأفضل فيلم تسجيلي.
كما تشمل أفضل تحقيق صحفي وأفضل صورة (جائزتان واحدة لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية والأخرى لعمر فوق 18 سنة)، إضافة إلى جائزة افضل منطقة محمية في دول مجلس التعاون وجائزة أفضل الأعمال التطوعية للأفراد العاملين في مجالي البيئة والحياة الفطرية وجائزة التوعية البيئية للمؤسسات والافراد وجائزة شخصية البيئة والحياة الفطرية وجائزة أفضل مؤسسة صناعية تلتزم بالمقاييس والمعايير البيئية، مبينة أن لكل من أقسام الجائزة المختلفة شروطا خاصة بها بإمكان الراغبين في المشاركة الاتصال بالوزارة للتعرف عليها.
وذكرت الوزارة في تعميمها أن قيمة جائزة أفضل بحث في مجال البيئة تبلغ 50 ألف ريال سعودي، بالإضافة الى درع وشهادة تقديرية، كما تبلغ جائزة أفضل بحث في مجال الحياة الفطرية 50 ألف ريال سعودي أيضا بالإضافة إلى درع وشهادة تقديرية، بينما تبلغ قيمة جائزة أفضل فيلم تسجيلي 10 آلاف ريال سعودي ودرعا وشهادة تقديرية، ومثلها لأفضل تحقيق صحفي.
وتبلغ قيمة أفضل صورة (جائزتان لطلبة وطالبات الثانوية والأخرى لعمر فوق 18 سنة 10 آلاف ريال لكل منهما إضافة لدرع وشهادة تقديرية، كما تم تخصيص مبلغ 10 آلاف ريال سعودي جائزة لأفضل مقالة لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية ولعمر ما فوق 18 سنة مع درع وشهادة تقديرية.. في حين تبلغ جائزة افضل أفضل الأعمال التطوعية للأفراد العاملين في مجالي البيئة والحياة الفطرية 20 ألف ريال سعودي.
أما جوائز أفضل منطقة محمية في دول المجلس والتوعية البيئية للمؤسسات والإفراد وشخصية البيئة والحياة الفطرية وأفضل مؤسسة صناعية تلتزم بالمقاييس والمعايير البيئة فهي عبارة عن درع وشهادة تقديرية لكل منها.
ونوهت الوزارة إلى أن كافة المشاركات سيتم عرضها على لجنة وطنية للنظر في الترشيحات التي ترد إليها واختيار أفضلها توطئة لإرسالها إلى سكرتارية الجائزة ليتم عرضها على المحكمين المختصين لاختيار الفائزين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.