السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
05:08 ص بتوقيت الدوحة

وزارة البيئة تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة وتقنيات ترشيدها

قنا

الإثنين، 27 أبريل 2015
وزارة البيئة
وزارة البيئة
نظمت وزارة البيئة - اليوم - بالتعاون مع هيئة التقييس الخليجية والمنظمة الخليجية للبحث والتدريب، ورشة تدريبية بعنوان "الطاقة المتجددة وتقنيات ترشيد الطاقة"، بمشاركة 20 متخصصا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من المسئولين بالجهات الثلاث المنظمة.

وقال السيد سامي البريدي أخصائي التدريب بهيئة التقييس الخليجية - في حفل الافتتاح - إن برنامج الطاقة المتجددة جاء تلبية لطلب الدول الأعضاء في الهيئة بتشكيل لجنة خليجية متخصصة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم إدراج هذا البرنامج ضمن برامج الهيئة للعام 2015، وقال إن برنامج الورشة يتضمن زيارات لبعض الجهات ذات العلاقة بموضوع الطاقة المتجددة، منها زيارة مصنع ألواح الطاقة الشمسية، التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. 

من جهته أكد الدكتور يوسف الحر - رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير - أهمية الورشة التي تهدف إلى توعية المتخصصين في دول الخليج إلى موضوع الطاقة المتجددة، ومفاهيم الاستدامة، وكيفية ترشيد الطاقة، معربا عن سعادته للتعاون بين المنظمة ووزارة البيئة وهيئة التقييس الخليجية، خاصة فيما يتعلق بإقامة هذه الورشة.

يهدف البرنامج التدريبي - الذى يحاضر فيه الدكتور عصام السراج، مدير البحث والتطوير بالمنظمة الخليجية للبحث والتدريب - لتزويد المشاركين بالمعرفة الأساسية في مجال إنتاج واستخدام الطاقة والمحافظة على البيئة.

ويستهدف البرنامج أعضاء اللجنة الفنية الخليجية وأعضاء اللجان الفنية الوطنية بالدول الأعضاء، والجهات الأخرى ذات العلاقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.