الخميس 24 صفر / 24 أكتوبر 2019
08:50 ص بتوقيت الدوحة

"الدولي الإسلامي" ينظم يوم التوظيف الثاني 20 يناير

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 13 يناير 2015
الدولي الإسلامي
الدولي الإسلامي

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي تنظيم فعاليات "يوم التوظيف الثاني" الخاص به خلال الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري بفندق شيراتون الدوحة، وذلك التزاماً من البنك بدعم سياسة التقطير وتوفير فرص عمل للقطريين والقطريات ضمن كادره.

ودعا البنك، في بيان صحافي، القطريين والقطريات من حملة الشهادة الثانوية العامة والشهادات الجامعية الراغبين بالعمل في القطاع المصرفي إلى زيارة المقر المخصص لهذا الحدث من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً .

وقال السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي: " إننا نتشرف بأن نترجم توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، التي تؤكد العناية بالإنسان القطري وتنميته، كما أننا في البنك متفاعلون بشكل كامل مع الخطط الحكومية في مجال التقطير ..مضيفاً أن إطلاق الدولي الإسلامي فعاليات يوم التوظيف للعام الثاني على التوالي يعكس مدى حرصه واهتمامه بجذب أكبر فئة ممكنة من القطريين والقطريات واستقطابهم للعمل في القطاع المصرفي، حيث يتوافر في هذا القطاع الكثير من الفرص والامتيازات التي تكفل للعاملين فيها مستقبلاً وظيفياً مشرقاً".

وأشار إلى حرص الدولي الإسلامي الشديد على استقطاب القطريين والقطريات في كادر البنك على أن يكون الإسهام في خدمة الدولة واقتصادها بأفضل طريقة ممكنة، فالتنمية الاقتصادية تكون أكثر جدوى وفعالية إذا اقترنت بتأهيل وتدريب الثروة البشرية التي هي أهم الثروات والاستثمار فيها هو الأكثر جدوى على الإطلاق .

وبين الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن يوم التوظيف الثاني سيكون على غرار سابقه من حيث وجود لجان التوظيف لمقابلة المتقدمين واختيارهم للوظائف المتوافرة وهي تشمل مختلف إدارات وفروع البنك ، ونظراً للإقبال الكبير خلال العام الماضي تم زيادة عدد أيام المقابلات هذا العام من يومين إلى ثلاثة أيام.

وذكر الشيبي أن يوم التوظيف الأول في العام الماضي كان قد انتهى إلى قبول 65 قطرياً وقطرية في مختلف وظائف البنك، وقام الدولي الإسلامي بتوفير فرص التأهيل والتدريب لهم ليكون قيامهم بعملهم على أفضل ما يرام وبما يكفل لهم جميع سبل التقدم الوظيفي .

وحول من سيتم استقطابهم هذا العام أكد أنهم سيحظون أيضاً بعناية خاصة وسيكون هناك برنامج تدريبي مصمم خصيصاً لهم يتضمن مختلف المهارات في العمل المصرفي بما يتيح لهم القيام بعملهم بكل سلاسة، وبحيث يكون العمل المصرفي رحلة منذ بدايتها فيها كل فرص النجاح ومليئة بالعوامل المساعدة على الارتقاء المهني.

وأثنى الشيبي على ما لمسه البنك من اندفاع الشباب القطري للإبداع في القطاع المصرفي واستعداده لأن يتسلم أعلى المراتب القيادية ، وهذا الأمر كانت ترجمته واضحة ، حيث قطع البنك مرحلة مهمة في تقطير وظائف الإدارة العليا في ظل السعي لأن تكون مختلف الإدارات والأقسام في الدولي الإسلامي قائمة على القطريين وجهودهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.