الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
12:57 ص بتوقيت الدوحة

مدير الأمن العام يدشن موقع أمن الملاعب

الدوحة - العرب

الأربعاء، 07 يناير 2015
الخليفي يدشن موقع أمن الملاعب
الخليفي يدشن موقع أمن الملاعب
دشن سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام اليوم الموقع الإلكتروني الخاص بأمن الملاعب ضمن موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

حضر التدشين العميد عبد الله أحمد العبيدلي مساعد مدير إدارة الحراسات العامة، والعقيد جاسم محمد الهيل رئيس قسم أمن الملاعب بالإدارة.

وأكد سعادة مدير عام الأمن العام أن تدشين الموقع الإلكتروني لأمن الملاعب يأتي كخطوة مهمة استعداداً للأحداث الرياضية العالمية التي تشهدها الدولة في الفترة القادمة،  متمنيا أن يشهد
الموقع تطويراً مستمراً يتواكب مع تلك الأحداث، خاصة بطولة كأس العالم لكرة اليد وغيرها من البطولات وصولا للحدث العالمي الكبير بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم  2022 ، حيث نكون قد وصلنا لمرحلة جيدة في الإعداد والتجهيز لتنظيم تلك الفعاليات والبطولات العالمية.

وأضاف سعادته "إننا نوجه الشكر للقائمين على الموقع الجديد ولكل من يقدم الأفكار لتطوير قسم أمن الملاعب"، مؤكداً أن تدشين هذا الموقع هو إضافة للقسم حتى يكون على تواصل مع الجهات والاتحادات الرياضية جميعها وكذلك مع الجماهير وهذا شيء طيب، متمنياً كل التوفيق للقسم والقائمين عليه.

ومن جانبه، أكد العميد عبد الله العبيدلي مساعد مدير إدارة الحراسات العامة أنه مواكبة للنهضة التي تشهدها دولة قطر في المجال الرياضي تم تأسيس قسم أمن الملاعب الذي يتبع الإدارة في العام 1990م باعتبارها إحدى الإدارات المنوط بها حراسة وتأمين المؤسسات والهيئات المختلفة في إطار من الشراكة المجتمعية القائمة على التواصل المستمر مع مختلف الفئات والتي تتمتع بكفاءة مهنية وكوادر بشرية مؤهلة ومدربة وقادرة على توظيف كافة الإمكانيات والتطورات التكنولوجية لتقديم خدمات مميزة ذات جودة عالية.

وأضاف "تم إنشاء القسم ليواكب التطور والنهضة الكبيرة في الرياضة وتغطية البطولات التي تشهدها الملاعب القطرية بمهنية وتخصصية، ويكون ذلك وفقاً لمجموعة من الإجراءات الاحتياطية والوقائية التي يتم اتخاذها لتوفير الأمن والسلامة قبل وأثناء وبعد المنافسة الرياضية. ويتطلب ذلك تكثيف الدورات وتأهيل الكوادر البشرية أمنياً وإدارياً لتكون قادرة على التعامل مع كافة الأحداث من أجل الحفاظ على سلامة الأفراد والمنشآت.

وقدم العقيد جاسم محمد الهيل رئيس قسم أمن الملاعب بإدارة الحراسات العامة تعريفا مختصرا لمحتويات الموقع، مشيراً إلى وجود العديد من الأقسام في الصفحة الرئيسية بداية من مفهوم أمن الملاعب ونبذة تعريفية حول الاختصاصات والمهام وتقنيات الملاعب وتأمين المنشآت الرياضية. وهناك أقسام حول دور الجمهور والتعاون مع رجال الأمن، والإرشادات العامة، والسلوكيات الخاطئة، ومحظورات في الملاعب، وشاركنا في الأمن، وآخر للمركز الإعلامي يتناول أنشطة وفعاليات وألبوم الصور ومطبوعات خاصة بأمن الملاعب، وقسم حول التشجيع المثالي، وغير ذلك من الأقسام التي تضم وسائل التواصل مع المسئولين في أمن الملاعب خاصة على هاتف :44782437 (974+) وفاكس :44785732 (974+) والبريد الإلكتروني ssecurity@moi.gov.qa .

وأضاف العقيد جاسم الهيل "إن إنجاز هذا الموقع تم بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات وإدارة العلاقات العامة ليظهر بصورة طيبة، وهو مهم للتواصل مع الاتحادات الرياضية والجماهير، خاصة ونحن مقبلون على بطولات عالمية بشتى أنواعها سواء كرة يد أو العاب قوى أو كرة قدم وغيرها. فلابد وأن نواكب تلك الأحداث بهذا التطوير التكنولوجي وكافة وسائل التواصل مع الجماهير والأندية والاتحادات، وذلك للوصول إلى التغطية الأمنية بالشكل المطلوب واللائق بدولة قطر.

وهناك أيضا الحرص على توفير حركة انسيابية للجماهير وللفرق المشاركة في البطولات للوصول إلى الجهة التي تقام بها الفعالية بسهولة ودون عوائق، ونحن على استعداد للإجابة على أي استفسارات من قبل الجماهير أو الجهات المشاركة فيما يتعلق بالأمن.
ويمكن الدخول إلى موقع أمن الملاعب عبر الرابط التالي: 

http://www.moi.gov.qa/stadiumsecurity/index.html

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.