الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
04:04 م بتوقيت الدوحة

تشمل آلية لضمان توزيع اللقاحات بشكل عادل.. «الصحة العالمية»:

إطلاق مبادرة لتسريع تطوير لقاحات ضد «كورونا».. قريباً

قنا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
إطلاق مبادرة لتسريع تطوير لقاحات 
ضد «كورونا».. قريباً
إطلاق مبادرة لتسريع تطوير لقاحات ضد «كورونا».. قريباً
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أنه من المتوقع إطلاق مبادرة كبيرة الأسبوع الحالي، لتسريع دراسة وتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا (كوفيد - 19).
وقال السيد تيدروس أدهنوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحافي: «نأمل في إطلاق مبادرة كبيرة هذا الأسبوع لتسريع دراسة وتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا».
وأضاف غيبريسوس «أن هذه المبادرة تشمل تشكيل آلية من شأنها ضمان توزيع اللقاحات بين المحتاجين إليها بشكل عادل».
من جهة أخرى، حذر من أن استخدام الكمامات وحدها غير كافٍ للتغلب على تفشي الفيروس الذي أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 70 ألف شخص حول العالم، مشدداً على ضرورة استخدامها في إطار حزمة إجراءات وقائية أخرى.
واعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن الاستخدام الواسع للكمامات الطبية قد يفاقم النقص في معدات الوقاية الخاصة بالعاملين في قطاع الصحة.
وفي سياق آخر، ندد تيدروس بمقترحات أطلقها بعض الباحثين بشأن استخدام إفريقيا كحقل اختبار للقاح محتمل ضد فيروس كورونا (كوفيد - 19)، واصفاً هذه التصريحات بالمخزية.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا (كوفيد -19) وباء عاماً، وسجلت في العالم حتى الآن (1315989) إصابة بهذه السلالة في أكثر من 170 دولة، بما في ذلك 71715 وفاة و275373 حالة شفاء.
ويواجه العالم أزمة حادة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا (كوفيد - 19)، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية، وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد، خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.