الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
05:13 م بتوقيت الدوحة

"أياكس" يلغي عقد عبدالحق نوري لإصابته بأزمة قلبية في 2017

أمستردام - د ب أ

الثلاثاء، 31 مارس 2020
عبدالحق نوري
عبدالحق نوري
ألغى نادي أياكس حامل لقب الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، عقد لاعبه عبد الحق نوري الذي يعاني من مشكلة في المخ إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة في عام 2017.
ذكرت تقارير إعلامية في هولندا اليوم الثلاثاء أن قرار إلغاء العقد جاء بمثابة إجراء شكلي.
وطبقا لاتفاقية جماعية، فإن الأندية الهولندية ملزمة بإعلان الإنهاء الرسمي للعقود التي قاربت على نهايتها ولن تجدد، خلال مهلة تنتهي في أول أبريل، وفي حالة تخطي المهلة، يعني ذلك أن العقود ستجدد.
  وأوضحت صحيفة "دي تليجراف" الهولندية بموقعها على الإنترنت مساء الاثنين أن عقد لاعب خط الوسط نوري "22 عاما" كان من المفترض أن يستمر حتى أول يوليو 2020 وكان يتضمن بندا يقضي بالتجديد التلقائي لكن النادي ألغى العقد.
وكان نوري، ذو الأصول المغربية، يعد من أبرز المواهب في كرة القدم الهولندية، وقد تعرض لأزمة قلبية خلال مشاركته مع أياكس في مباراة ودية أمام فيردر بريمن الألماني أقيمت في النمسا في يوليو 2017 خلال الاستعدادات للموسم حينها.

وبعدها، عانى نوري من مشكلة في المخ، وقد ألقى بعض الخبراء باللوم في ذلك على طريقة علاج غير مناسبة تلقاها بالملعب.
ولا يزال نادي أياكس يجري مفاوضات مع محامي عائلة اللاعب بشأن التعويض، وقد اعترف نادي أياكس صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري الهولندي، بارتكاب أخطاء في الرعاية الصحية للاعب، واعدا بمواصلة دعمه.
ويلقى نوري الرعاية في شقة مجهزة بالقرب من منزل والديه، وقد أعلنت عائلته أن اللاعب استعاد وعيه لكنه لا يزال لا يستطيع النهوض من فراشه ويتواصل مع الأخرين عبر تحريك عينيه.
ومنذ دخول نوري في الغيبوبة، يدفع أياكس راتب اللاعب بشكل شهري، وسيواصل ذلك حتى موعد نهاية العقد في أول يوليو المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.