الجمعة 13 شوال / 05 يونيو 2020
03:29 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم تصدر خطة التعلم عن بُعد للمواد الدراسية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 31 مارس 2020
جميع الطلبة سيباشرون الدراسة بنظام "التعلم عن بعد" الأحد
جميع الطلبة سيباشرون الدراسة بنظام "التعلم عن بعد" الأحد
أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي، خطة التعلم عن بُعد للمواد الدراسية للعام الأكاديمي 2019/ 2020، وذلك للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثاني عشر.
وأعد قطاع شؤون التعليم في وزارة التعليم والتعليم العالي، خطة التعلم عن بُعد حسب التوقيت الزمني للدراسة، حيث تضمنت سبعة أسابيع لكل فصل دراسي، مع تحديد اسم المجال والوحدة، علما أنه يوجد في كل فصل شرح تفصيلي بالوحدة الدراسية والمواد التي تندرج تحتها، وكذا عدد الحصص لكل درس، مع تحديد أرقام الصفحات المقررة، وذلك بهدف تسهيل العملية التعليمية على جميع الطلبة.
كما يمكن للطلبة متابعة دروسهم التعليمية عن بعد على إحداثية التردد الخاصة بتلفزيون قطر، عبر البث التلفزيوني من خلال القمر الصناعي بدر / والتردد 12169 الاستقطاب: رأسي معامل التصحيح 3/4 معدل الترميز: 22000 /.
وأوضحت الوزارة أنه من خلال خطة (التعلم عن بُعد) سيكون التقييم الأسبوعي بعد انتهاء آخر حصة للمادة وفق الجدول الأسبوعي، مع منح الطالب أسبوعا للإجابة.
تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي، قامت بتدشين بوابة التعلم عن بُعد كمنصة تتيح للطلاب وأولياء الأمور في المدارس الحكومية بدولة قطر الحصول على خدمات التعلم عن بُعد والخاصة بالوزارة، من خلال توحيدها ضمن مظلة موحدة ومتكاملة، بحيث تسهم في تسهيل إجراءات الوصول إليها بطريقة ترقى لمستوى تطلعاتهم وطموحاتهم، وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتعددة.
كما يمكن لأولياء الأمور والطلبة أنفسهم الدخول على الرابط https://qlearning.edu.gov.qa/ للحصول على أي معلومات حول تحميل برنامج "تيمز" وكيفية الدخول عليه وحل الواجبات وكذلك الدروس المصورة عن بعد مقسمة بالصفوف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.