الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
02:00 م بتوقيت الدوحة

بريطانيا تسجل أكبر حصيلة وفيات يومية لضحايا «كورونا»

لندن- قنا

الثلاثاء، 24 مارس 2020
بريطانيا تسجل أكبر حصيلة وفيات يومية لضحايا «كورونا»
بريطانيا تسجل أكبر حصيلة وفيات يومية لضحايا «كورونا»
أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن 87 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي الوفيات بالمرض في بريطانيا إلى 422 حالة حتى الآن. ومن بين الوفيات الـ87 الجديدة، سجلت إنجلترا وحدها 83 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي فيها إلى 386.
وقال السيد مات هانكوك وزير الصحة البريطاني في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة بمقر رئاسة الوزراء، إن عدد المصابين بالفيروس تخطى حاجز 8000 حالة حتى الآن.
وأشار الوزير إلى أن وزارة الصحة قامت بتحويل مركز /اكسيل/ للمؤتمرات شرقي لندن إلى مستشفى ضخم، بمساعدة الجيش، ليسع 4 آلاف مريض بفيروس كورونا.
وقال هانكوك إن نحو 11 ألف طبيب وممرض ومختص طبي متقاعد استجابوا لنداء الحكومة بالعودة إلى وظائفهم في هيئة الخدمات الصحية للمساعدة على علاج عدد كبير متوقع من مرضى فيروس كورونا، فضلا عن إلحاق أكثر من 20 ألف طالب بكليات الطب والتمريض بالخدمة الصحية.
ووجه الوزير نداء إلى نحو 250 ألف متطوع لمساعدة هيئة الخدمات الصحية على توصيل الأدوية والأطعمة للمرضى.
وتراوحت أعمار المتوفين الجدد بين 33 عاما و103 أعوام، وجميعهم كانوا يعانون من مشاكل صحية ، ويعتقد أن المتوفى صاحب الـ33 عاما هو أصغر ضحية لفيروس /كورونا/ في المملكة المتحدة حتى الان.
وكانت الحكومة أعلنت مساء أمس/الإثنين/ إغلاقا عاما في المملكة المتحدة لثلاثة أسابيع بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، حيث لا يُسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم سوى في حالات محدودة للغاية مثل شراء الحاجيات الضرورية والتوجه إلى العمل أو إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة مرة واحدة يومياً.
وبموجب الإغلاق العام أمرت الحكومة بإغلاق جميع المحال التجارية التي لا تبيع السلع الضرورية، فضلا عن منع تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة، ووقف جميع أشكال المناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزواج والتعميد والمناسبات الأخرى ما عدا الجنازات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.